عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. العثور على ماء خارج الأرض

نيزك
نيزك

لأول مرة يتم اكتشاف مياه خارج الأرض في نيزك هبط في المملكة المتحدة.



 

 

يحملأدلةعلىمصدرماء

 

كان النيزك قد اصطدم بممر في بلدة وينككومب في جلوسيسترشاير في فبراير الماضي وظهرت دراسته أنه يحمل أدلة حول مصدر المياه في محيطات الأرض الشاسعة، حيث يتكون حوالي 12٪ من الماء، ويقدم الكثير من المعلومات نظرًا لأنه العينة المأخوذة من النيزك كانت أقل العينات تلوثًا التي يتم جمعها، وفقًا لآشلي كينج، الباحث في مجموعة المواد الكوكبية في متحف التاريخ الطبيعي.

 

وقال أشلي: "تكوين تلك المياه يشبه إلى حد بعيد تكوين الماء في محيطات الأرض"، مؤكدًا أنه دليل جيد على أن الكويكبات والأجسام مثل Winchcombe قدمت مساهمة مهمة جدًا لمحيطات الأرض.

 

 

وأكد الدكتور كينج أيضًا أن هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها نيزك يحتوي على مياه أرضية خارج الأرض- وإن كانت محتجزة في المعادن- في المملكة المتحدة، في بلدة كوتسوولد التاريخية.

 

وأوضح أنه نظرًا لنقل النيزك البالغ 0.5 كجم بسرعة، في غضون 12 ساعة تقريبًا، لم يتلوث بالمياه والمواد الموجودة على الأرض.

وتابع: "نحاول دائمًا أن نطابق تركيبة النيازك المائية وغيرها من المواد الموجودة خارج الأرض مع تكوين الماء على الأرض.

 

"بالنسبة لمعظم النيازك، التحدي الذي نواجهه هو أنها ملوثة فقط، بينما مع Winchcombe نعلم حقًا أنها لم تتلوث حقًا، لذا فهي دليل جيد."

وتابع الدكتور كينج: "أحد الأسئلة الكبيرة التي لدينا في علوم الكواكب هو من أين أتت المياه على الأرض؟ وأحد الأماكن الواضحة هو إما من خلال المذنبات التي تحتوي على كميات وكميات من الجليد فيها، أو من خلال الكويكبات.

 

 

وهناك دائمًا نقاش.. هل كانت المذنبات هي المصدر الرئيسي، هل كانت الكويكبات هي المصدر الرئيسي؟"

لكنه أوضح أن البيانات من المهمات إلى المذنبات تشير إلى أنها ليست مطابقة جيدة للمياه على الأرض، مضيفًا: "إن تركيب الماء في وينككومب أفضل بكثير، وهذا يعني أن الكويكبات الكربونية، كانت على الأرجح المصدر الرئيسي للمياه للنظام الشمسي الداخلي، إلى الأرض ".

 

وتابع الدكتور كينج: "لدينا تلميح إلى أن بعض الكويكبات تتطابق بشكل جيد مع الأرض. "ولكن لدينا الآن نيزك جديد حقًا نعلم أنه لم يتم تعديله ، وهو يؤكد نفس القصة".

 

 

 

في حديثه في جامعة دي مونتفورت ، التي تستضيف المهرجان ، كشف الدكتور كينغ أن التحليل يشير إلى أن النيزك مشتق من كويكب في مكان ما بالقرب من كوكب المشتري. يُعتقد أنه تشكل منذ حوالي 4.6 مليار سنة واستغرق الوصول إلى الأرض حوالي 300000 عام.

 

كما هو الحال، هناك ما يقرب من 65000 نيزك معروف على الأرض.

 

 

النيزك الذي تم العثور عليه في Winchcombe هو أول كوندريت كربوني معروف تم العثور عليه في المملكة المتحدة، والأول الذي يتم نقله إلى مراكز الابحاث في جميع أنحاء البلاد منذ 30 عامًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز