عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

عوض تاج الدين: مبادرة 100 مليون صحة هدفها وضع المرضى على الطريق الصحيح لتلقي العلاج المناسب

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مبادرة 100 مليون صحة هدفها اكتشاف الأمراض ووضع المرضى على الطريق الصحيح لتلقي العلاج المناسب.



وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر " القناة "الأولى" المصرية، اليوم الاثنين، أن مبادرة 100 مليون صحة، استطاعت أن تكتشف العديد من الحالات المصابة ببعض الأمراض، و لم يكن أصحابها على علم بإصابتهم بهذه الأمراض. 

وتطرق إلى أن الكشف الطبي الدوري يعد إجراءً في غاية الأهمية، لأن الكشف المبكر عن بعض الأمراض، يؤدي إلى تجنب المشاكل و المضاعفات.

وحول فيروس كورونا، قال تاج الدين، إن فيروس كورونا مُسيطر عليه بشكل كبير في مصر، و هناك انخفاض كبير في حالات الإصابة، و 99% من حالات الإصابة بسيطة، مبينا في الوقت ذاته أنه مازال يوجد كميات كبيرة وكافية من لقاحات كورونا. 

وفيما يتعلق بالتكلفة في الحصول على الخدمات الطبية، أوضح تاج الدين، أن هناك فئات مؤمن عليها صحيا وفئات تعالج على نفقة الدولة وفئات تعالج على قائمة قوائم الانتظار وفئة أخرى تعالج على نفقتها وقد يكون الارتفاع في هذه الأسعار جزء منه كبير نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية والمواد المستخدمة في العلاج، كما أن الأجهزة والمعدات ارتفعت علاوة على صيانتها، مؤكدا أن أى إنسان على أرض مصر غير قادر ، هناك جهات كثيرة تقدم العلاج المجاني على غرار مستشفيات جامعة عين شمس والقاهرة والجمعية ووزارة الصحة ووسائل العلاج الأخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز