عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم: القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين بجميع المواد الدراسية

رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي اهتمام القيادة السياسية باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.



 

جاء ذلك خلال حضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ لتأهيل الطلاب والخريجين المتميزين والقوى البشرية العاملة في القطاع الحكومي وأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، بحضور رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

 

وأوضح الوزير أن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة على التعاون المشترك في مجال الأنشطة العلمية والتوعية الثقافية في كافة المجالات، وبسط جسور التعاون مع شتى مؤسسات المجتمع من خلال استراتيجية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة؛ لتحقيق الأهداف المرجوة، وتوفير كوادر بشرية متميزة في مجال التكنولوجيا الحديثة وخاصة تكنولوجيا الطاقات بمختلف أنواعها.

 

بدوره.. أوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الدور المجتمعي للأكاديمية يهتم بتنمية قدرات الدارسين، بما يواكب متطلبات المستقبل وتحدياته وتعزيز التطور واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية قدمت عددا من المنح لطلاب مدارس النيل هذا العام، فضلاً عن رعاية الموهوبين في مدارس المتفوقين "STEM".

 

وقع البروتوكول نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور نائب الوزير للتطوير التكنولوجي الدكتور أحمد ضاهر وعدد من قيادات الوزارة والأكاديمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز