عاجل
الإثنين 5 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

أهم أخبار كفرالشيخ اليوم

زراعة الأشجار
زراعة الأشجار

شهدت محافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء جمال نورالدين المحافظ اليوم، عددا من الإجراءات المختلفة، حيث شهدت المحافظة فوز فريق القن بـ 3 أهداف في بطولة دوري أبطال سيدي سالم، بالإضافة إلي فوز طلائع كفر الشيخ بالميداليات الذهبية والفضية، وتنظم لقاء توعويا عن المتغيرات المناخية، والإقبال على المسرح المتنقل للثقافة بالمحافظة، فضلا عن تكريم الفائزين بمسابقة المعلم المثالي، وتوريد 54 طن أرز شعير ل 21 موقعا.



 

- فوز فريق القن بـ 3 أهداف

أقيمت اليوم مباراتين في منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال سيدي سالم التي تجرى فعالياتها على ملعب قرية القُن، التابعة لمدينة سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.

 

 

حيث أقيمت المباراة الأولى بين فريقي "القُن - أصدقاء حمادة حسين " والتي فاز فيها فريق القُن بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، أحرز منهم اللاعب محمد عبدالحميد وشهرته "حُمصة"، هدفين، وأحرز الهدف الـ 3 إبراهيم فتحي لاعب فريق القُن.

 

 

أما المباراة الثانية فأقيمت بين فريقي " الشرنوبي - والزاوي " وإنتهت بفوز فريق الشرنوبي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لفريق الزاوي، وأحرز  الدمياطي 3 اهداف "هاتريك" لفريقة الشرنوبي، بينما أحرز اللاعب مصطفى رضا الهدف الـ 4، واللاعب عبدالرحمن نعيم، الهدف الـ 5 لفريقه، وأحرز هدف الزاوي الوحيد سمير مسعود، فيما يعد فريق الشرنوبي أول فريق يفوز بمباراة بذلك العدد الكبير من الأهداف منذ انطلاق البطولة حتي الأن.

 

 

وبعد إنتهاء المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال سيدي سالم المقام علي ملعب القن في محافظة كفر الشيخ، يصعد فريق القٌن قمة المجموعة بـ 6 نقاط، ويليه فريق الشرنوبي بـ 3 نقاط، ويحل ثالث المجموعة أصدقاء حمادة حسين برصيد نقطة واحدة، وبنفس الرصيد يأتي فريق الزاوي بنقطة واحدة.

 

 

وكانت قد افتتحت بطولة دوري أبطال سيدي سالم لكرة القدم، والتي تجرى فعالياتها الأن على ملعب قرية القن التابعة لمدينة بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بمشاركة 24 فريقًا موزعين على 6 مجموعات مختلفة.فريق القن يفوز بـ 3 أهداف في بطولة دوري أبطال سيدي سالم.

 

 

 

- فوز طلائع كفر الشيخ بالميداليات الذهبية والفضية  

 

 

تسلم أبطال كفر الشيخ الصغار الميداليات الذهبية الثلاث فى لعبة التايكوندو، والكاراتيه، وفضية المصارعة الروماني، فى ختام فاعليات تصفيات اولمبياد الطفل المصري، فقد حصلت اللاعبة بشرى اسماعيل الميدالية الذهبية فى منافسات التايكوندو وزن 47 كيلو، كما حصدا أحمد نصر، وأسماء أبو حليمة الميداليات الذهبية فى الكاراتيه كذلك حقق اللاعب بكري عبدالرؤوف، ميزان 44 كيلو الميدالية الفضية فى المصارعة الرومانية وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ .

 

 

حيث أقيمت منافسات أولمبياد الطفل المصري، من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمشاركة الطلائع من جميع محافظات مصر، فى ألعاب: خماسي القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوي، الكاراتيه، التايكوندو، تنس الطاولة، السباحة، رفع الأثقال، المصارعة، الچودو".

 

 

وعبر الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، عن سعادته بفوز اللاعبين الأبطال متمنياً لهم استمرار التفوق، كما هنأ فريق عمل إدارتى الطلائع و التنمية الرياضية بالمديرية على الجهد الذي بذل منذ بداية فاعليات اولمبياد الطفل المصري فى المحافظة حتى جاءت لحظة التتويج، وأضاف أن أولمبياد الطفل المصري، تعد نموذج محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية العالمية.

 

 

وكرم أبطال كفر الشيخ، الأربعة بعد حصولهم على ثلاث ميداليات ذهبية فى التايكوندو و الكاراتيه ، و فضية المصارعة الرومانية وذلك فى إطار تحقيق سياسة الوزارة الرامية لرعاية النشء و اكتشاف المواهب الواعدة منهم وتشجيعا لهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر، وتنمية القيم الإيجابية، وتعزيز مفهوم المواطنة لديهم، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات والأنشطة المخصصة للطلائع على مدار العام.

 

 

وأقيمت تصفيات اولمبياد الطفل المصري على ملاعب مركز شباب الجزيرة و المركز الأولمبى بالمعادي، الافتتاح الذي تم بحضور وزير الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر، بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمشاركة 23 طليع وطليعة من المحافظة.

 

 

 

- تنظم لقاء توعوي عن المتغيرات المناخية  

 

 

 

 

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، يوم بيئي تطوعي "التوعوية عن التغيرات المناخية" لزراعة الاشجار وكيفية الحفاظ عليها، بمركزي شباب مدينة قلين، وأبو إسماعيل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضه، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بمشاركة أعضاء أندية التطوع. 

 

 

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ان هذه اللقاءات يتم تنفيذها في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة، بتقديم كافة البرامج التوعوية للنشء والشباب لتعليمهم كيفية الحفاظ على البيئة والمناخ، وتنمية مواردها وترشيد الاستهلاك، ومواجهة مخاطر التطور التكنولوجي السريع والحفاظ على مصدر الموارد للاستمرار فى إمدادنا بالطاقة بالكفاءة المطلوبة.

 

 

 

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، بأن ذلك يأتي في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة، والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تأتي مواكبة مع استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ " كوب 27 "، وتكاتف جميع المؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامه، ورؤية الدولة لمواجهة التغيرات المناخيه، لنشر الأمن والأمان والاستقرار لاستكمال مسيرة التنمية.

 

 

وتناول اللقاء كيفية زراعة الأشجار، وأنواع التربة الصالحة للزراعة، ومواعيد الزراعة، و كيفية التسميد، والتقليم ومواعيد الحصاد ونقل الشتلات وكيفية الحفاظ عليها لأطول وقت ممكن، كما حفز المحاضر المشاركين على استثمار المساحات الصغير أمام المنزل لإقامة مشاتل صغير تساهم ولو بقدر قليل في تنقية الهواء من العوادم والغازات الضارة التي تعمل على الاحتباس الحراري للارض، وتم فتح باب المناقشة مع المشاركين في نهاية اللقاءات، وأعلن المشاركين مواجهة التداعيات السلبية من خلال النشاط الدعوي والتطوعي بين فئات المجتمع وخاصة أعضاء مراكز الشباب.

 

 

وتستمر مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، بتنفيذ ومتابعة اللقاءات التوعوية والأعمال التطوعية والفعاليات ضمن خطة النشاط العام 2023 - 2022 داخل مراكز الشباب، بإشراف عبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة التنفيذ للإدارات المختصة.

 

 

- إقبال على المسرح المتنقل للثقافة 

 

 

شهد المسرح المتنقل لثقافة كفر الشيخ، إقبالا من أهالي قرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ، لمتابعة فقرات المسرح المتنوعة، بمشاركة العديد من فرق ثقافة كفر الشيخ، برعاية الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

 

وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، لنشر الوعي الثقافي بقرى محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ برئاسة الدكتور عزت محروس.

 

 

ونفذ فرع ثقافة كفر الشيخ برنامج ثقافي وفني وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله، والدكتورة جاكلين بشرى، مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ، حيث أقيمت احتفالية فنية وثقافية بقرية بقرية شنو بالتعاون مع مركز شباب شنو بقيادة هويدا بلتاجى، مدير مركز شباب شنو"، حيث بدأت الاحتفالية بمحاضرة للدكتور أحمد الجبالى، أستاذ البلاغة واللغة العربية بكلية الدراسات الإسلامية عن الفساد الأخلاقي وتأثيره على المجتمع.

 

 

كما تم عمل أمسية شعرية لشعراء كفر الشيخ برئاسة بسمة شعبان، رئيس نادى أدب كفر الشيخ مقدمة الحفل، وقد شارك الأمسية كل من الشاعرة ابتسام شعبان، والشاعر طارق الشوادفى، والشاعر مصطفى ابو هلال ،والشاعر مجاهد شعبان، كما تم عمل ورشة فنية الرسم على الوجه نفذها كلا من الفنانة تغريد، والفنانة سهيله، وقد شارك بها العديد من أبناء القرية.

 

 

واختتم الحفل فرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية حيث قدمت الفرقة مجموعة رائعة ومتميزة من الفلكلور الشعبي لمحافظة كفر الشيخ وقد حضر الحفل حشد كبير من أهالى قرية شنو كما حضر هذا الفعاليات إبراهيم العشرى، مدير الإدارة الثقافية بالفرع، وأسماء الشامى، مسؤول الدراسات والبحوث بالفرع، وأحمد الشهاوى، مدير المكتب الفنى بالفرع، وفاطمة الشحات، مسؤول إعلام نادى أدب كفر الشيخ، ومحمد العرجاوى، مدير إدارة الأمن بالفرع.

 

 

- تكريم الفائزين في مسابقة الأخصائي المثالي  

 

 

هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الحاصلين على عدد من المراكز المتميزة على مستوى الجمهورية في توجيه المكتبات، سواء في الملكية الفكرية، والنشر الإلكتروني في المراحل التعليمية المتعددة موجها الشكر لهم، وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

 

 

وكرم محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ الفائزين في مسابقة الأخصائي المثالي من توجيه المكتبات والذين حققوا عدة مراكز متميزة على مستوى الجمهورية، وهم: خميس عبيد خميس سالم، إدارة الرياض التعليمية الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الملكية الفكرية للمرحلة الثانوية، وأحمد محمد السعودي، إدارة دسوق التعليمية الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الملكية الفكرية للمرحلة الإعدادية، ونجوى الأمير علي عبدالمقصود، إدارة بيلا التعليمية الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في النشر الإلكتروني للمرحلة الابتدائية، وهند جمعه السيد أحمد، الفائزة بالمركز الثالث علي مستوى الجمهورية في النشر الإلكتروني للمرحلة الثانوية، وحسناء السعيد أبو زامل الفائزة بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية في الملكية الفكرية للمرحلة الابتدائية.

 

 

كما كرم وكيل وزارة التربية والتعليم أيضا أميرة عبدالعليم رجب، إدارة بلطيم التعليمية والتي صعدت للتصفية النهائية من بين أفضل عشر ة في مسابقة المعلم المثقف، وخالد بدر الدين، موجه عام المكتبات الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية كأفضل منسق.

 

 

وخلال التكريم استعرض كل منهم ما قدمه والجهد المبذول وصولا إلى هذا التميز، ومدى استيعاب كل منهم للقضية التي تناولها بالبحث خاصة ما دار حول قضية الملكية الفكرية وسبل تحقيقها علي أرض الواقع خاصة أن مصر لها الريادة في الدخول في الاتفاقيات الدولية المنظمة لذلك،كما تناول سيادته دور أخصائي المكتبات في تيسير سبل المعرفة.

 

 

- توريد 54 طن أرز شعير ل 21 موقع 

 

 

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن توريد 54 طن أرز و 420 كيلو، لمواقع توريد الأرز بمدن ومراكز المحافظة، لتسويقها من خلال البنك الزراعي المصري، وشركة مضارب كفر الشيخ، موجهاً عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، بمتابعة أعمال توريد الأرز، وتشجيع المزارعين على التوريد.

 

 

وأكد عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أن هناك 21 موقعا لاستلام الأرز، بمدن ومراكز المحافظة ، مؤكداً أن المنزرع من الأرز هذا العام 244 ألف فدان والمتوقع توريد 244 ألف طن، عن كل فدان طن، مشيراً إلى أن محافظ كفر الشيخ وجه بمتابعة أعمال توريد الأرز وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لتوريد الأرز.

 

 

وكانت قد استعد 21 موقعا بالمدن والقرى الأم بمحافظة كفر الشيخ، لاستقبال محصول الأرز الجديد بهذا العام، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ.

 

 

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اكتمل جاهزية 21 موقعا لاستلام الارز، بمدن ومراكز المحافظة، مؤكداً أن المنزرع من الأرز هذا العام 244 ألف فدان والمتوقع توريد 244 ألف طن، عن كل فدان طن، مشيراً إلى أنه وجه بمتابعة أعمال توريد الأرز وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لتوريد الأرز.

 

 

 

وأضاف عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، تم معاينة مواقع التويد، والانتهاء من الترتيبات اللازمة للتخزين، وجرى والتنسيق مع كافة الجهات المسوقة،" شركة مضارب الأرز والبنك الزراعي والشركة المصرية للصوامع، كما تم تجهيز محاضر الفرز المطلوبة وعمل السجلات اللازمة مؤكداً أنه تم تشكيل اللجان بكل المواقع، وتتكون اللجنة من 5 أعضاء، رئيس اللجنة، ومفتشي تموين، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من مديرية الزراعة، وأمين العهدة للجهة المسوقة، وعضو للموازين.

 

 

 

وأضاف حبيب، أنه سيتم تطبيق العقوبات على المزارعين في حالة عدم توريد الأرز منها عدم صرف الأسمدة لمدة عام، ومنعه من زراعة الأرز في العام التالي، وتحرير محضر وتوقيع غرامة تصل ل 10 آلاف جنيه عن كل طن لم يتم توريده.

 

 

 

 وعلى جانب آخر شهد المحاسب السيد عبد الستار، بدء توريد محصول الأرز من المزارعين لهنجر شباس الملح. لحساب الهيئة العام للسلع التموينية لعام 2022 بمعدل واحد طن لكل فدان، حيث تم توريد اليوم السبت، 6 أطنان ،فى بداية العمل على توريد المحصول عن طريق أحد المزارعين.

 

 

تهنئة المزارعين يعيد الفلاح المصري الـ 70  

 

  

هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المزارعين على مستوى الجمهورية، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ70، والذي يتم الاحتفال به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.

 

 

وأعرب نور الدين، عن اعتزازه وتقديره بالفلاح المصري، مؤكدًا اهتمام الدولة الكبير بالقطاع الزراعي، من خلال المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وقال نورالدين، إن الفلاح المصري هو العمود الفقري للدولة، حيث يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي، وأن أهالينا من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر، مؤكداً أن محافظة كفر الشيخ تتميز عن بقية المحافظات، بأن الله حباها بإنتاج وفير بالكثير من المحاصيل، فلها الصدارة في إنتاج الأرز على مستوى الجمهورية، فهي تنتج ثلث إنتاج مصر، وتحتل بهم المركز الأول، كما تزرع 107 ألف فدان قطن و تحتل بهم المركز الأول على مستوى الجمهورية،و تمثل ثلث المساحة، و تتميز بإنتاجية أولى في زراعة البنجر وغيرهم من المحاصيل، إضافة لاعتزاز أهالينا من المزارعين بأرضهم وزراعتهم، مما جعلنا نفتخر بهم، لأنهم يستحقون الشكر والتقدير.

 

 

ووجه المحافظ، الشكر للعاملين بالقطاع الزراعي،لجهودهم المخلصة في النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، وتواجدهم المستمر مع المزارعين في الحقول، للنهوض بالانتاجية الزراعية، مشيرا إلى أن الفلاح بعد قيام ثورة يوليو المجيدة أصبح مالكا للأرض الزراعية بعدما كان أجيرا عليها، وأصبح من حقه حتى يومنا هذا التصرف فيها كما يشاء ليزرع ويحصد ويأكل من خيراتها.

 

وأشاد نورالدين، بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم، من خلال " كارت الفلاح الذكي " لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء.

 

 

وأضاف نورالدين، أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

 

 

- توريد 71 طن أرز إلي مواقع التخزين 

 

 

 

أعلن عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، أن يتم استلام الأرز الشعير خلال موسم 2022 الحالى من خلال عدد 21 موقع تابع للجهات المسوقة التابعة إلي كلا من الشركة المصرية للصوامع، بالإضافة إلي البنك الزراعي المصري، فضلا عن قطاع مضارب كفر الشيخ.

 

  

وأضاف الهابط، أنه منذ بداية الموسم منذ 25 أغسطس وحتي اليوم تم توريد 71 طن أرز شعير، مؤكدا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد، بالإضافة إلي المرور عليها وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ.

 

 

وأوضح الهابط أن اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، شدد على ضرورة وسرعة انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

 

وأكد المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أن هناك 21 موقعا لاستلام الأرز، بمدن ومراكز المحافظة، مؤكداً أن المنزرع من الأرز هذا العام 244 ألف فدان والمتوقع توريد 244 ألف طن، عن كل فدان طن، مشيراً إلى أن محافظ كفر الشيخ وجه بمتابعة أعمال توريد الأرز وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لتوريد الأرز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز