عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أناشد الجهات المهتمة بجمع هذه المقتنيات الثمينة قبل أن تعرض في بلد اخر

عصام زكريا : أسرة نور الشريف غير مسؤولة عن مقتنياته الموجودة في الأسواق

الناقد عصام زكريا وفي الإطار الفنان الراحل نور الشريف
الناقد عصام زكريا وفي الإطار الفنان الراحل نور الشريف

قال الناقد الفني والكاتب عصام زكريا تعليقاً على حقيقة بيع أسرة نور الشريف مقتنيات الفنان الراحل لأصحاب الأنتيكات أن ما حدث أنه بالفعل تم تسليم مقتنيات الراحل لمكتبة الإسكندرية لكن هناك أجزاء أخرى من المقتنيات كانت موجودة في شقة أخرى وخرجت بطريقة أخرى.



 

مبيناً خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" أن أسرة الفنان الكبير ليست مسؤولة عن خروج تلك المقتنيات التي كانت موجودة في شقته الأخرى.

 

وواصل زكريا: ما حدث كان بغير علم الأسرة وهو موجود منذ عدة أشهر وليس هذه الأيام فقط، هناك ألبومات أفلام وبوسترات وهذه ليست بها مشكلة، لكن الأزمة الأهم أن هناك  ألبومات خاصة بالعائلة جرى بيعها، وجوائز حصل عليها الفنان، فضلاً عن كتب بما يؤكد وجود مكتبة أخرى بخلاف التي تم تسليمها لمكتبة الإسكندرية.

 

وحول أهمية المقتنيات المنتشرة قال: يبدو أن هناك مكتبات أخرى وما فيش مشكلة في البوسترات وألبومات الافلام حتى لو السيناريوهات لكن فيه حاجات ملهاش نسخ أخرى زي الألبومات العائلية، وأنا حصلت على واحد من تلك الألبومات بالإضافة للجوائز والدروع والشهادات وهي مقتنيات يجب الحفاظ عليها.

 

وناشد الناقد الفني الجهات المهتمة بجمع تلك المقتنيات الثمينة بدلاً من أن نجدها في بلاد أخرى قائلاً: فيه كلام بيتردد أن ثمة مذكرات للفنان الراحل وأجندات كثيرة أيضاً متاحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز