عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع بمالاوي

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول فينسينت توم نندوى قائد قوات الدفاع المالاوية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، ضمن فاعليات الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية المالاوية بالقاهرة، وكانت قد أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين واستعراض حرس الشرف.



وتناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين. وقد أعقب ذلك إنعقاد الجلسة الختامية للاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري المصرية المالاوية، تناولت عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد الفريق أول فينسينت توم نندوى على عمق العلاقات التي تربط بين مصر ومالاوي، مشيدًا بالجهود المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية في كافة دول القارة الإفريقية. من جانبه، أكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على تطابق الرؤى ووجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة، وأن ما تم التوصل إليه خلال المباحثات يلبي طموحات الجانبين في زيادة التعاون العسكري المشترك بين الجانبين. حضر اللقاء والجلسة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكري المالاوي بالقاهرة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز