عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: الرئيس السيسي يحرص على بحث آليات دعم المزارعين

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

  أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائم على بحث آليات دعم المزارعين.



 

وقال وزير الزراعة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن قضية الأمن الغذائي في ظل الأزمات العالمية المتكررة أصبحت قضية محورية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يبحث عن الأمن الغذائي للشعب المصري.

 

وأضاف أن القطاع الزراعي شهد تطورا خلال 8 سنوات الماضية وتم العمل على تنفيذ الزراعة التعاقدية بشكل علمي، حيث تم تطبيقها على محصول الذرة والقصب.. موضحا أن هناك توجيهات بعمل زراعة تعاقدية بشأن زراعة الزرعة وتشجيعها، لافتا إلى أن كميات الذرة العام الحالي زائدة عن الأعوام الأخيرة.

وقال وزير الزراعة، إنه تم عمل ما يعرف بالسعر الاسترشادي، وهناك استجابة كبيرة من الفلاحين على الزراعات التعاقدية، مؤكدا أن الأسعار الاسترشادية في الزراعات التعاقدية هي سعر ضمان للمزارعين، مضيفا أنه يشجع على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وكشف عن وجود خطة تنفيذية لزيادة نسبة الاعتماد على التقاوي المعتمدة في مختلف المشروعات الزراعية على مستوى الجمهورية كمحور من أهم محاور تعظيم الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف حملات التوعية للمزارعين، وتدعيم الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الصدد. 

وأكد أن الوزارة تستهدف زراعة 4 ملايين فدان قمح العام المقبل لتوفير ما يقرب من 10 إلى 11 مليون طن قمح، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تنفيذ إجراءات استباقية خاصة فيما يتعلق بقطاع الزراعات الحيوية للدولة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز