عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسبانيا تقرر حزمة إجراءت جديدة للتخفيف عن مواطنيها: قطارات مجانية ومواصلات أرخص

أرشيفية
أرشيفية

قررت الحكومة المركزية في إسبانيا، تخفيض أسعار تذاكر المواصلات العامة ابتداء من أول سبتمبر، لمواجهة أزمة التضخم وغلاء المعيشة.



 

 

واقترحت مدريد حزمة إجراءات تهدف لمواجهة مشكلة الضخم وترشيد استهلاك الطاقة تحسبا لفصل الشتاء المقبل، وهو ما لقي موافقة الحكومات الإقليمية في كافة المناطق الإسبانية، وفقا لشبكة يورونيوز.

 

 

وتشمل الإجراءات المقترحة: خصم أسعار تذاكر المواصلات بما فيها الاشتراكات الشهرية والأسبوعية والسنوية، ومنح تذاكر مجانية للزبائن الذين يستقلون قطارات الضواحي، كما أن رسوم الاشتراك ستكون مجانية أيضا حتى نهاية السنة.

 

وقررت مناطق أخرى رفع نسبة خصم سعر التذاكر من 30% إلى 50%.

 

وقد بدأت ثمار هذا القرار تتجسد على الأرض مع دخوله حيز التنفيذ إذ ارتفعت أمس وتيرة استعمال القطار بنسبة 50% مقارنة بأول سبتمبر من سنة 2019، وتم شراء 425 ألف اشتراك مجاني، فقا لوزارة النقل.

 

 

وسيكون القرار ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر أي حتى 31 ديسمبر ومن المرتقب أن يستفيد منه عشرات الآلاف من الإسبان الذين يستقلون المواصلات العامة.

 

 

يأتي ذلك بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قال فيها إن هناك قرارا بخفض ضريبة الغاز بداية من شهر أكتوبر المقبل.

 

 

وقال إن الحكومة تريد خفض ضريبة القيمة المضافة على الغاز إلى 5% مما هي عليه الآن "21%"، وذلك من أجل تخفيف الضغط المتزايد على الأسر الضعيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز