عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم 3 رياضات تزيد من طول العمر.. وأسوأ ٦ تمارين

حلل المعهد الوطني للسرطان ردود أكثر من 272 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 59 و82 عامًا حول تمارينهم وأنشطتهم الرياضية. تابع الباحثون هؤلاء الأشخاص لأكثر من عقد وقاموا بتحليل السجلات الصحية للوفيات الناجمة عن السرطان وأمراض القلب وأي سبب آخر.. وفقًا لما أورده موقع soha"" عبر هذا الرابط: https://bit.ly/3ASCE8b



 

وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها، يوصي المجتمع الطبي الأمريكي البالغين بممارسة ما لا يقل عن 2.5-5 ساعات من النشاط البدني المعتدل الشدة، أو 1.25-2.5 ساعة من النشاط البدني المكثف قوة كل أسبوع.

 

ووجدت الدراسة أن ممارسة رياضة المضرب كان لها أكبر فائدة في مشاكل القلب والأوعية الدموية: انخفاض بنسبة 27 % في خطر الوفاة بأمراض القلب وانخفاض بنسبة 16% في خطر الوفاة المبكرة.

 

ويخفض الجري خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 19٪، مما قلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15٪.

ويعتبر المشي لممارسة الرياضة أكثر فائدة لتقليل خطر الموت المبكر بعد المضرب ورياضات الجري.

 

 

وقدرت إليانور واتس، زميلة ما بعد الدكتوراه في علم الأوبئة في المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن الأشخاص الذين يمارسون أي نوع من النشاط البدني يرتبطون بمعدلات وفاة مبكرة أقل من أولئك الذين لا يشاركون في أي نشاط.

 

أسوأ 6 تمارين رياضية

 

مهما كان عمرك، هناك دليل علمي على أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعدك على عيش حياة أكثر صحة وسعادة، ووفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، فإن الأشخاص النشطين بدنيًا بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان. تظهر العديد من الدراسات أيضًا أن النشاط البدني يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم والمزاج؛ تقليل التوتر أو خطر الإصابة بالاكتئاب والخرف ومرض الزهايمر.

 

ومع ذلك، إذا كانت ممارسة الرياضة بالطرق الستة التالية لا تعود بفوائد على صحتك فحسب، بل تجعل عملية الشيخوخة أسرع أيضًا، فإن جسمك مستنزف ومرض أكثر.

 

1ـ الجري كثيرا

 

يوصي العديد من الخبراء الطبيين الأشخاص باختيار الجري لأن الجري يمكن أن يساعد في إطلاق الإندورفين "المواد الكيميائية التي تقلل التوتر، وتقلل الألم، وتخلق الشعور بالنشوة"، وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل التوتر ، وتقليل الإجهاد ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. قوة.

 

ومع ذلك، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الجري أكثر من اللازم يمكن أن يثخن أنسجة القلب ، ويسبب تليفًا أو تندبًا ، ويؤدي إلى الرجفان الأذيني أو عدم انتظام ضربات القلب. يمكن أن يؤدي الركض المفرط أيضًا إلى الإضرار بالعظام والمفاصل، مما يجعل الجسم متعبًا. اقترحت العديد من الدراسات الأخرى أن الجري "باعتدال" - 2-3 ساعات في الأسبوع إجمالاً - يطيل العمر.

 

2ـ تخطي تمارين القوة

 

غالبًا ما يعتقد الناس أن اليوجا أو الزومبا أو التمارين المماثلة يمكن أن تساعد في تقوية العضلات والعظام.

 

 

 ومع ذلك، في الواقع، لبناء القوة العضلية الهيكلية، تحتاج إلى ممارسة المزيد من التمارين التي تستخدم قوة الجسم لمقاومة المقاومة الشديدة، بالإضافة إلى ذلك، مع تقدمك في العمر، ستتباطأ قدرة جسمك على الاستجابة، لذلك، للحفاظ على رشاقة جسمك، يجب أن تجمع بين تمارين القوة.

 

 سيساعد رفع الأوزان الثقيلة وأداء القفزات المتفجرة والركض مع مراعاة السرعة ألياف العضلات على الارتعاش بشكل أسرع ومساعدة الجسم على الاستجابة بسرعة أكبر.

 

3ـ ممارسة أسلوب خاطئ

 

أنت في صالة الألعاب الرياضية، ترفع الأثقال بقوة وتقوم بهذا 4 أيام في الأسبوع و3 مرات أخرى للجري.

 

هل تعتقد أنك مارست الرياضة بشكل صحيح ومعقول؟ هذا خاطئ تماما. انتبه إلى وضعيتك وكيف تفعل هذه الموضوعات. سواء كنت تمارس الرياضة أو تمشي أو تجلس أمام مكتبك، فإن الوضع الصحيح أمر لا بد منه. إذا قمت بهذه الأشياء في وضع خاطئ، يمكن أن يؤثر ذلك على عمودك الفقري، مما يجعلك تنحني بشكل دائم.

 

يمكنك أيضًا أن تصاب بسرعة إذا استخدمت أسلوب رفع سيئ، خاصة عند رفع أثقل وزنًا. لا يؤدي القيام بذلك إلى جعل العضلات "تعمل بجهد أكبر" ولكن يمكن أيضًا أن يؤدي إلى إجهاد لا داعي له على المفاصل ويسبب إجهاد العضلات أو تمزقها أو إصابة الأوتار أو الأربطة. انتبه إلى وضعيتك أثناء التمرين واحصل على المساعدة من المدرب.

 

4ـ الكثير من التمرين

 

في حين أن عادة الحفاظ على جدول التمارين المنتظم أمر مثير للإعجاب، إلا أن أيام الراحة ضرورية، خاصة مع تقدم العضلات في العمر.

 

يقتبس WebMD عن المعالج الرياضي وإعادة التأهيل Jav Asaro: "الكثافة والتمارين الطويلة وقلة إطلاق النوم وزيادة مستويات الكورتيزول في الدم. سيكون لهذا تأثير معاكس لاستجابة الأنسولين، والذي بدوره يرفع نسبة السكر في الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم يقلل الكولاجين ويقلل من مرونة العظام والمفاصل.

 

امنح جسمك يوم إلى يومين من الراحة الكاملة في الأسبوع. يؤدي الالتزام بنظام التمرين الذي يتضمن الإفراط في التدريب إلى الإجهاد و "الإرهاق" المبكر، وعلى الأرجح تقليل العمر الافتراضي. بطبيعة الحال، فإن ممارسة المزيد من التمارين تكون دائمًا أكثر فائدة من ممارسة الرياضة بشكل أقل.

 

ومع ذلك، احترس من العلامات الحمراء التي تحتاج إلى الراحة. يمكن أن يسبب الإفراط في التدريب أعراضًا مثل:

 

 • انخفاض الأداء أثناء التمرين

• انخفاض مستويات الطاقة، أو الإرهاق

• آلام الجسم لفترات طويلة

 

5ـ تخطي تمارين HIIT

 

HIIT "التدريب المتقطع عالي الكثافة" هو شكل رائع من التمارين، يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى من الكارديو العادي، ويعزز التمثيل الغذائي، ويحارب الشيخوخة.

 

وجدت دراسة نشرت في مجلة “Cell Metabolism” أن كبار السن الذين شاركوا في تمرين” HIIT” لديهم زيادة بنسبة 69٪ في قدرة الميتوكوندريا، والتي بدورها تساعد الجسم على إنتاج الطاقة، ويحسن حساسية الأنسولين، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. ومع ذلك، عند القيام بـ  "HIIT”، ينفق الجسم المزيد من الطاقة ويستغرق وقتًا أطول للتعافي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز