عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أقشور المغربية.. جبال شاهقة تعانقها الشلالات النقية والبساط الأخضر

أقشور المغربية
أقشور المغربية

مزيج من كنوز الطبيعة المذهلة، في واحة خضراء تخترقها الجبال الشاهقة والشلالات الساحرة، رحلتنا اليوم إلى وجهة سياحية مثالية إلى "أقشور" في شمال المغرب، حيث الطبيعة البكر والجمال الحقيقي.



 

 

 

 

تشتهر أقشور بشلالاتها العالية ذات المياه الصافية شديدة الارتفاع والتي تنسال بين الجبال الشامخة وتتخلها أشعة الشمس في مشهد مهيب يسحر الأبصار، مكونة مسبحا طبيعيا يعد منطقة جذب للعديد من السائحين والزائرين هواة الطبيعة والمغامرة.

 

 

 تقع أشور على بعد ٣٠ كيلو متر من مدينة شفشاون وبالمقربة من مدينة طنجة، ويمكن لزائريها ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية منها المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالهواء العليل المنعش، بالإضافة لتسلق جبال أقشور الشاهقة والتي تمنحك مغامرة مثيرة ومتعة لا تنسى.

 

 

تضم منطقة أقشور أيضا منتزة "تلاسمطان" الوطني وهو عبارة عن محمية طبيعية نادرة الجمال والمعالم الرائعة، حيث يجذب المكان عشاق التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية من المحترفين والهواة.

جدير بالذكر أن منتزه تلاسمطان الوطني يقع في منطقة الريف شمال المغرب في منطقة باب تازة، تحديداً في جبال لقراع أمام قرية أقشور قرب منطقتي مدشر ماجو واغزالن، وتتمثل أهم تضاريسه في سلسلة جبال الريف.

 

 

 

 

ويمتد المنتزه على مساحة  589 كيلومتر مربع، ويعد من أغنى المناطق البرية في المغرب من حيث التنوع الحيوي، حيث يضم أكثر من 40 نوعاً من الثدييات التي تستوطن الكهوف المنحوتة داخل الجبال، وأكثر من مئة نوع من الطيور، فضلاً عن نحو 30 نوعاً من الزواحف والضفادع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز