عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرح تاج الدين: وضع بعض الزهور على مائدة الطعام يجعله مختلفا

وضع الزهور علي مائدة الطعام له طرق مختلفة
وضع الزهور علي مائدة الطعام له طرق مختلفة

قدمت مصممة الديكور فرح تاج الدين، مجموعة أفكار جديدة تُعطي لمسة فنية للمكان خلال تناول الطعام، مشيرة إلى ضرورة ترتيب السفرة بشكل جمالي ومختلف. 



 

وقال فرح تاج الدين، إن وضع بعض الفواكه ونثرها على المائدة إلى جانب الطعام خلال الوجبات الثلاث، يجعل من شكل الطعام مختلفا، فمثلا يمكن استخدام التفاح في وجبة الإفطار، وكذلك الموز والعنب في وجبة الغداء، وأيضا خلال العشاء يمكن توزيع فاكهة البرتقال والبطيخ فهما من أفضل أنواع الفواكه المهضمة للطعام.

وأشارت إلى أن تناول الطعام بشكل روتيني، لم يعد مناسبا، مع متطلبات العصر الحديث الذي اختلفت فيه تصاميم المنازل عن الماضي، من حيث الأثاث والألوان والديكورات المخلتفة.

 

وأكدت فرح تاج الدين، أنها بدأت قبل سنوات في نشر ثقافة ترتيب موائد الطعام بشكل لافت، لاعطاء نوع مختلف من السعادة أثناء تناول الطعام، وليس فقط مجرد رص لعدد من الأنواع المختلفة منه، منوهة بأن ذلك يعطي شعورا بالسعادة على الحوار أثناء تناول الوجبات المختلفة.

 

وشددت على أنها بدأت العمل كهواية في البداية، وكللتها بعد ذلك بدراستها للتصميم والديكور والتنسيق، الذي طبقته على موائد الطعام بأشكال مختلفة، مشيرة إلى أنها اختارت ذلك لاهماله من جانب غالبية المصممين.

 

وكشفت فرح تاج الدين، أن علماء النفس يشيرون إلى أنه من المفترض أن يحدث تغير بشكل مستمر في طرق تناول الطعام، والتغيير هنا ليس المقصود منه تغيير نوعية الأكل أو الطعام ولكن تغيير طريقة تقديمه وعرضه على المائدة.

 

ونوهت فرح تاج الدين، بأن هناك طرقا مختلفة لتقديم تناول الطعام منها البسيطة غير المكلفة ومنها الذي يحتاج لتكاليف معينة بسبب الديكورات المستخدمة فيه، ولكن بشكل عام فوضع بعض الزهور البسيطة على مائدة الطعام بشكل منظم يجعل من تناول الطعام مختلفا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز