عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على العوامل التي مكنت الزمالك من التتويج بالدوري  

الزمالك
الزمالك

الزمالك… علق الإعلامي أحمد شوبير، على حسم الفارس الأبيض التتويج ببطولة الدوري الممتاز، قبل انتهاء المسابقة بـ3 أسابيع، بالهزيمة التي وقع بها بيراميدز بعد سلسلة من الانتصارات أمام فيوتشر الذي تمكن من الفوز باللقاء الذي أُقيم ضمن فعاليات الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري بهدف دون رد. كاشفًا عن العوامل التي مكنت الفريق من التتويج باللقب الـ14 بتاريخ القلعة البيضاء.



 

 

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سيورت إف إم: "الحدث الأهم بالساحة الرياضية منذ الأمس هو تتويج الزمالك بالدوري قبل موعد نهاية البطولة بعدة أسابيع، وهو الأمر الذي توقعته قبل ما يقرب من 6 أسابيع واختلف معي البعض".

 

وتابع: "الفريق الأبيض استحق عن جدراة الفوز باللقب، فالفريق تمسك وعمل على استغلال كل الفرص من أجل التتويج بالبطولة، فعلى الرغم من البداية الغير موفقة والتي جعلت أغلبية الجماهير لا تأمل سوى باللحاق ببطولة دوري الأبطال بالمركز الثاني، إلى أن الفريق حاليًا تأهل للمشاركة بالبطولة وهو صاحب المركز الأول والحائز على لقب الدوري الممتاز".

 

العوامل التي مكنت الفريق الأبيض من التتويج باللقب

وواصل شوبير الحديث عن العوامل التي مكنت الفارس الأبيض من التتويج باللقب، كاشفًا أن عودة فيريرا لتولي تدريب الفريق من جديد، هو العامل الأهم لفوز الزمالك بلقبه الرابع عشر، وقال: "من وجهة نظري والتي يتفق معها الجميع، أن فيريرا هو صاحب الفضل الأساسي في تتويج القلعة البيضاء باللقب، فمنذ رجوعه منذ مارس الماضي ومنحنى نتائج الفريق في تصاعد مستمر... فيريرا وبعد الخروج من إفريقيا بأسوء النتائج وتوقع الجميع أنه لن يتمكن من انتشال الفريق من أزمته، فاجأ الجميع بقدرته على إعادة الفريق إلى مساره الصحيح".

 

وأضاف: "فيريرا عمل على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية وتمكن في ظل أصعب الظروف التي تمثلث في حرمان الفريق من قيد أي لاعب جديد، ورحيل عدد من نجوم الفريق، من تحقيق المعادلة الصعبة من خلال إعادة هيكلة عناصر الفريق بلاعبيه ذاتها".

وأكد شوبير، أن إنجازات فيريرا مع الزمالك بعهده الثاني، لم تقتصر على الفوز ببطولة كأس مصر وبطولة الدوري، بل إن أهم انتجازاته مع الفريق، والتي تمثل أهم العوامل التي ساعدت فيريرا على قيادة الزمالك للعودة إلى مساره الصحيح والتتويج بالدوري: هو إرساؤه لمبدأ العدالة الكروية.

 

 وقال: "فيريرا عمل على ارساء أهم مبادئ كرة القدم وهو العدالة الكروية، بمعنى أنه لا يوجد ما يسمى بالنجم الأوحد، بل تعامل جميع اللاعبين بذات الأسلوب، والتي تتمثل في عدم الاعتماد على تشكيل واحد، بل إن جميع اللاعبين وجدناهم أحيانًا على مقاعد البدلاء وأحيانًا أخرى بأرض الملعب، الأمر الذي تسبب في إشعار اللاعبين بوجود العدالة، وجعل الجميع يتنافس من أجل الحصول على فرصة".

  

وواصل شوبير الكشف عن العوامل التي مكنت فيريرا من قيادة الفريق، للتتويج بالبطولات، مشيرًا أن منعه للتدخلات التي كانت تحدث بعهده الأول، وسيطرته التامة على غرفة الملابس، هي التي مكنته من قيادة الفريق خلال فترة تدريبه الثانية للزمالك من التتويج بالبطولات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز