عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر تفاصيل الفعاليات في كفر الشيخ اليوم

متحف كفر الشيخ
متحف كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء جمال نورالدين المحافظ اليوم الأحد، عددا من الإجراءات المختلفة حيث بدأت المحافظة بتلقي طلبات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، واستعراض المحافظ لهذه المشروعات، بالإضافة إلي حملات النظافة المكبرة، وإنشاء معرض جديد بمتحف كفر الشيخ، وجاءت كالأتي.



- 90 مشاركا ببرنامج سفراء مشواري

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، عن انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين للانضمام ببرنامج "سفراء مشواري" لتدريب المرحلة العمرية من 10لـ 14 عامًا، بمشاركة 90 متقدما، والذي تقدمة الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، ومنال جمال الدين، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، وإشراف الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، إن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل، وان فعاليات البرنامج تستهدف تنفيذ ورش عمل للمرحلة العمرية من 10 لـ 14 عامًا، تؤسس وتمني لديهم المهارات الشخصية، مهارات التعامل مع الآخرين، مهارات الجاهزية للعمل، مهارات الابداع والابتكار، وحب المشاركة، بمراكز شباب محافظة كفر الشيخ، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أن مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، حصلت على مراكز أولى على مستوى الجمهورية في تدريب النشء الذي يقوم به سفراء مشواري، وتم إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين، بحضور عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، حسن الدسوقي، مدرب البرنامج ومنسق عام المشروع بالمحافظة، وشريف السواق، وماهر احمد إسماعيل، وهبة أبوالعز مدربي البرنامج وأعضاء لجنة إجراء المقابلات، بمشاركة سفراء مشواري، ممن سبق تدريبهم بالمرحلة الأولى.

موضحاً سوف ينعقد المعسكر التدريبي لسفراء مشواري، خلال الفترة من 27 حتى 31 أغسطس الجاري، بمدينة دمياط الجديدة، ومشاركة 20 سفيراً ممن اجتاز اجراء المقابلات الشخصية بالمحافظة، لتدريبهم وإعدادهم، ليكونوا ضمن فريق عمل "سفراء مشواري" بالمحافظة.

- بدء تلقي طلبات المبادرة الوطنية

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بدء تلقي طلبات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك ضمن الجهود الحكومية التي تبنت هذه المبادرة في كافة محافظات الجمهورية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين، مناشداً أهالي المحافظة بالمشاركة في المبادرة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، تأتي انطلاقًا من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة والوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام داخل المحافظة.

وأوضح اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، وذلك في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، بما يؤكد جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ من خلال مشروعات محققة لتلك الأهداف.

وأضاف نور الدين، أن المبادرة تأتي تنفيذُا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إطلاق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات الجمهورية استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 تحت اشراف الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبرئاسة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ورئيس لجنة التحكيم على المستوى الوطني للمشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة، والسفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة.

وتابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم تقديم المشروعات سواء من الجهات الحكومية أو المواطنين على المنصة بداية من اليوم الأحد، 21 أغسطس الجارى، وحتى 7 سبتمبر 2022، على الرابط http://www.sgg.eg.

- استعراض مشروعات المبادرة الوطنية

قال اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تتركز على 6 مجالات تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وأضاف اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تصنف المشروعات الخضراء إلى خمس فئات رئيسية وهى المعنية بالتخفيف من آثار تغير المناخ، والتكيف مع ذلك للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحفظ التنوع البيولوجى والحد من التلوث والسيطرة عليه.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم ترشيح عدد من المشروعات الخضراء والذكية فى إطار المبادرة، وتقوم لجنة فنية بمراجعة وتصنيف المشروعات وتحديد المشروعات ذات الأولوية لربطها بجهات التمويل ضمن المبادرة الوطنية، مع تشكيل لجنة من المحافظة والوزارات المعنية والمجلس القومي للمرأة، مشيراً إلى أن المنافسة ستتم بين المحافظات لاختيار 18 مشروعًا، بحيث يتم حشد التمويل اللازم للمشروعات الفائزة وجذب الاستثمارات والإعلان عنها خلال مؤتمر المناخ "كوب 27" الذي ستستضيفه مصر فى نوفمبر 2022.

وأشار اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، إلى أن إختيار المشاريع الفائزة سيكون مقروناً بمعايير متعددة، أولها أن تكون مشاريع خضراء أو ذكية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والمعايير البيئية والمجتمعية وقواعد الحوكمة.

- تطهير الترع وزراعة الأشجار

شهدت مدن محافظة كفر الشيخ، أعمال النظافة ورفع المخلفات، وغسيل الميادين، وتطهير الترع، وزراعة الاشجار،وزيادة المسطحات الخضراء، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تابع هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، حملات النظافة بمنطقة المدينة المختلفة وشملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين، ونظافة وغسيل ممشى الكورنيش بالمياه وإزالة الحشائش وأكد استمرار وتكثيف الأعمال ورفع المخلفات أولاً بأول خلال فترتي العمل الصباحية والمسائية.

وتابع اللواء عبدالغفار الديب، رئيس مركز ومدينة فوه، حملات النظافة العامة التي شملت رفع القمامة بالطريق العام، ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية، وإزالة المتولد اليومى من القمامة والتراكمات أولاً بأول.

وأشرف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، على استمرار أعمال التطوير الحضارى واستمرار قص وتهذيب الأشجار شوارع وأحياء المدينة، ورفع كافة مخلفات تقليم الأشجار أولًا بأول بواسطة فريق النظافة، كما تابع أعمال رفع كفاءة المسطحات الخضراء بمنتزهات وشوارع المدينة.

وقام عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، بالإشراف على سير العمل بمنظومة النظافة بشوارع المدينة، بكنس الشوارع الرئيسية والفرعية ورشها بالمياه لتجنب حرارة الجو والأتربة ونظافة المنتزهات، وتفريغ صناديق القمامة والنظافة حولها ورفع المتولد اليومي بأماكن تجميعها بمنطقة أبورمضان وارض العجوة وتكثيف النظافة بنطاق المدارس والمصالح الحكومية ومداخل ومخارج المدينة والمتنزهات، وتحميل القمامة إلى المقالب العمومية.

وتابع على إبراهيم سلامة، رئيس مدينة مسير، أعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات أولا بأول وإزالة المتولد اليومى من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات ومسح الطرق لرفع مستوى الخدمات وتحسين المرافق العامة بالشوارع الرئيسية والفرعية والطرق العامة ومتابعة أعمال تطهير ترعة القهوجية.

- معرض فني لطلاب التربية النوعية

نظم متحف كفر الشيخ عدداً من ورش العمل والندوات للأطفال والمترددين عليه، كما نظم المتحف معرضاً في إطار احتفالاته بيوم الشباب الدولي، بالتعاون مع قصر ثقافة أنور المعداوي ومجموعة من طلبة كلية التربية النوعية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، واشراف الدكتور أسامة فريد، مدير متحف كفر الشيخ، وشمل المعرض مجموعة من اللوحات الفنية المتميزة والتي نالت إعجاب الزائرين وأبدوا سعادتهم بالمعرض.

وقال الدكتور أسامة فريد، مدير متحف كفر الشيخ، إن متحف كفر الشيخ حريص على مشاركة الأطفال والطلاب في العديد من ورش العمل والمعارض التي تبرز مواهبهم الفنية، إضافة لزيادة الوعي الثقافي بالحضارة المصرية والإسلامية والقبطية، وغيرهم من الحضارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز