عاجل
الإثنين 5 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

كفر الشيخ اليوم

تسليم خطوط الصرف
تسليم خطوط الصرف

شهدت محافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء جمال نورالدين المحافظ اليوم الجمعة، عددا من الإجراءات المختلفة في مديرية التعليم، وإزالة المخالفات من قبل رجال الوحدات المحلية، وفوز جامعة كفر الشيخ بالمركز السابع محليا، بالإضافة إلى حملات النظافة المختلفة وجاءت كالآتي. 



 

 نزول التنسيق في التعليم الفني 

 

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، النزول بتنسيق القبول في مدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي، وذلك بناءً على مذكرة مقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم تفيد بأن أعداد الطلاب المتقدمين والراغبين في الالتحاق بهذه المدارس لا يكفي لسد كافة التخصصات المطلوبة، وخاصة بعد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، في تصريحات له، أنه تم النزول بتنسيق القبول بالمدارس الفنية الصناعية والزراعية بما يصب في مصلحة العملية التعليمية، وحرصاً على مصلحة الطلاب.

 

ومن جانبه، أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه بموجب التنسيق الجديد، عقب النزول به من قبل محافظ الإقليم، أصبح مجموع القبول بمدرسة الشهيد خالد السواحي الفنية المقدمة من 190 درجة لـ180 درجة، وكفر الصناعية للبنات من 225 درجة، إلى 220 درجة، ومدرسة منية المرشد العسكرية بنين من 180 درحة لـ170 درجة، وقلين الثانوية الصناعية بنات من 245 درجة لـ 235 درجة.

 

بالإضافة إلي فوه الصناعية النسيجية بتات من 235 درجة لـ220 درجة، وفوه الصناعية العسكرية بنين 185 لـ165 درجة، ومدرسة سيدي سالم الصناعية العسكرية بنين 200 لـ 190 درجة، ومدرسة إصلاح شالما الصناعية بنات 180 لـ 170 درجة، ومدرسة الضبعة الصناعية بنات من 215 لـ 205 درجة، ومدرسة الشهيد محمد رضا الصناعية بنات بالزعفران، 235 درجة لـ225 درجة، وقلين الصناعية للتعليم المزدوج بنات 180 درجة لـ 160 درجة.

 

وكفر الشيخ الصناعية للتعليم المزدوج بنات 180 درجة 160 درجة، وبيلا الصناعية للتعليم المزدوج 150 لـ 145 درجة، وكفر الشيخ الفندقية المتقدمة 240 درجة لـ 230 درجة، وكوم دميس الثانوية الزراعية من 175 درجة 165 درجة، وفوه الصناعية الزراعية 190 درجة لـ 175 درجة.

 

- إزالة 99 حالة علي أملاك الدولة 

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مواصلة إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضمن الموجة الـ 20 للازالات والتي بدأت المرحلة الأولى منها السبت الماضي 13 أغسطس، وتستمر حتى 1 سبتمبر. 

 

وأشار المحافظ، إلى تنفيذ إزالة 13 حالة تعدي على مساحة 2759متراً، بقرى دسوق، اليوم الخميس، ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على حقوق الدولة ممتلكاتها.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع حملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى، مؤكداً أنه تم ازالة 99 حالة تعد منذ بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 20 وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض.

 

 منوهًا إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية التي بدأت السبت الماضي بالمرحلة الأولى وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل تليها المرحلة الثانية في المدة من 10 إلى 29 سبتمبر 2022 ثم المرحلة الثالثة في الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح المحافظ أنه وجه الأجهزة والجهات التنفيذية بالتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة،على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد و على المجارى المائية بصورة أساسية فى بداية الموجة، بمتابعة المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، وأشراف السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق.

 

- مصرع وإصابة 5 أشخاص 

 

كما شهدت كفر الشيخ مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين، إثر انقلاب سيارة ملاكي بمياه ترعة قوية أبو زمؤنة بطريق " النشاوي - الزعفران" دائرة مركز الحامول، وجري نقل الجثث والمصابين لمستشفي الحامول المركزي لتلقي العلاج.

 

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف لمكان البلاغ، ونقل الجثث والمصابين للمستشفي، حيث تبين مصرع كل من: أحمد عوض مسعود، 35 سنة، ويوسف المعداوي عبد اللطيف 25 سنة، قرية الشرقي، ومحمد عبد اللطيف عبد الكريم 30 سنة.

 

 

وتبين أيضا إصابة اثنين آخرين وهم: سالي أحمد سامي 30 سنة، مصاب بجروح سطحية، وطارق محمد حسام الدين 35 سنة، مصاب جروح سطحية بالجسم، وجميعهم مقيمون بقرية كفر الشرقي التابعة لمركز الحامول.

 

 

 

 

وكانت قد تلقت غرفة عمليات المحافظة ومرفق إسعاف كفر الشيخ، إشارة بوقوع  حادث انقلاب سيارهة ملاكي في مياه ترعة قرية أبو زمؤنه بطريق النشاوي الزعفران بدائرة مركز الحامول.

 

 

- حملات نظافة وإزالة الإشغالات 

 

 

شهدت مدن ومراكز دسوق، وبيلا، ومطوبس، والحامول، والرياض، ومصيف بلطيم، حملات نظافة، ورفع المخلفات، وحملات لإزالة الاشغالات، إضافة إلى أعمال الصرف الصحي، وزراعة الأشجار، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

 

وتابع هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، حملات النظافة بمناطق المدينة المختلفة وشملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين، وازالة الحشائش وقص وتهذيب الأشجار بالجزيرة الوسطي، ونظافة كورنيش المدينة، ورفع الرمال المتطايرة على الكورنيش بفعل العوامل الجوية، وتسوية الرمال علي الشاطئ وتمهيدها لسهولة وصول المواطنين للشاطئ، وغسيل ممشى الكورنيش بالمياه وإزالة الحشائش.

 

 

وأشرف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، على أعمال تسوية وتمهيد الطرق والشوارع بالمدينة والوحدات المحلية،وتكثيف أعمال النظافة ورفع كافة تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع، ورفع كفاءة المتنزهات والحدائق، واستكمال أعمال الرصف.

 

 

وتابع عصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول، أعمال النظافة اليومية، وتفريغ صناديق القمامة والنظافة حولها ،ورفع المتولد اليومي من القمامة والأتربة وتحميلها إلى المقالب العمومية .

تابع السيد عبد الستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، أعمال النظافة ورفع كفاءة النظافة بنطاق قرى مركز دسوق، وتطهير البيارات ومحطات خفض المنسوب، موجها رؤساء الوحدات القروية محلة دياى، كفر مجر، محلة أبو على، شباس الشهداء، سنهور المدينة، شابة، العجوزين، أبو مندور، كنيسة الصرادوسى، شباس الملح، كفر العرب بالقيام بحملات نظافة ورفع المتولد اليومي من القمامة والمخلفات ومداخل القرى ورفع كفاءة النظافة بنطاق قرى مركز دسوق استهدفت الشوارع الرئيسية والفرعية وأماكن التجمعات ومسح وتمهيد الشوارع.

 

 

وتابع ياسر سعد خداش، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أعمال النظافة اليومية ورفع مخلفات القمامة بشوارع المدينة والمداخل والمخارج، لرفع كفاءة النظافة العامة من خلال رفع القمامة والمخلفات إلى المقلب الرئيسى ومتابعة مسح و تمهيد وتسوية الطريق.

 

 

وأشرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، على مسح وتمهيد الشوارع الرئيسية والطريق العام، ومداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى أعمال النظافة.كما أشرف على إزالة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين ،لإعادة المظهر الحضاري والبيئي اللائق لشوارع ومناطق الحى لتسيير الحركة المرورية، وحررت محاضر للمخالفين.

 

 

 

- إقبال على شواطئ المصيف

 

 

 

شهدت شواطئ مصيف بلطيم اليوم الجمعة، إقبالا كبير ملحوظ من المواطنين وزوار المحافظات " رحلات اليوم الواحد " هروبا من إرتفاع درجات الحرارة، وللاستمتاع بالأجواء الصيفية المميزة بالمصيف بطول الشواطئ الـ 6 التي تتميز بها محافظة كفر الشيخ.

 

 

وعبر ألاف المواطنون المتواجدين بمصيف بلطيم عن سعادتهم بالخدمات المقدمة لهم، ممارسين العديد من الالعاب على الشاطئ، والاستمتاع بمياه البحر المتوسط، وبالهدوء الذي يتميز به المصيف.

 

 

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، هيثم عطيه، رئيس المدينة، بتوفير أفضل الخدمات للمصطافين، واستمرار رفع جميع المخلفات والقمامة من خلال الحملات اليومية المكثفة، ومتابعة انتشار المنقذين على طول شواطئ المصيف الستة، الذي يمتد لنحو 11 كيلو.

 

 

 

كما قامت أيضا إدارة الشواطئ بتكثيف عدد من الحملات المرور، والتوعية للمصطافين، بضرورة الالتزام بالقواعد وتعليمات المنقذين خلال تواجدهم علي شواطئ مصيف بلطيم.

 

 

 

- رصف طرق وتسليك خطوط الصرف 

 

 

شهدت مدن محافظة كفر الشيخ، أعمال رصف طرق، وتسليك خطوط الصرف، وحملات تجميل وتطهير، وتركيب محول جديد بقرية بقلين، بناءاً على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

 

 

وتابع على سلامة، رئيس مدينة مسير،أعمال تسليك خط الصرف الصحي بالتنسيق بين جهاز النظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكداًُ أنه تم إصلاح بعض الأخطار اليومية، وتسليك بعض الخطوط بشوارع المدينة ورفع مخلفات التطهير فى حينه، لافتًا أنة مازال العمل مستمر، كما أشرف على أعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات.

 

 

كما تابع فادي عبد الفضيل شميس، رئيس مدينة قلين، أعمال تركيب محول جديد بقرية حصة الغنيمى، كما تابع أعمال النظافة اليومية، ورفع كفاءة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتسخير كافة الامكانيات وتوفير بيئة نظيفة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

 

 

وتابع اللواء عبد الغفار الديب، رئيس مركز ومدينة فوه، أعمال رصف جسر النيل بداية طريق سنديون نهاية طريق فوه، ضمن خطة مديرية الطرق، مموجهاً بضرورة مراعاة المواصفات الفنية وإعداد تقارير يومية لنسب التنفيذ متضمنة أي ملاحظات لتلافيها على الفور

 

وأشرف ياسر سعدخداش، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أعمال تمهيد وتسوية الطريق العام بقرية برج مغيزل التابعة للوحدة المحلية القروية لقرية الجزيرة الخضراء ولا زالت المتابعة مستمرة.

 

 

كما تابع السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، سير العمل بإعادة فرد ودمك طبقة السن بالإضافة إلى تزويد السن في الأماكن المنخفضة أعمال السنفره النهائية وتزويد السن في الأماكن المنخفضة بشارع سيدى ابراهيم، تمهيدا لوضع الطبقه النهائيه للرصف.

 

 

وتابع اللواء أحمد السنوسى " رئيس مركز ومدينة بلطيم، أعمال حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات ورفعها من أماكن التجميع والحاويات، وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة، لافتاً إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتوفير الإمكانات اللازمة فى هذا الشأن وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمدينة وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.

 

 

 

-الإنتهاء البرنامج التدريبى "مراكب النجاة" 

 

 

 

قال المهندس شعبان محمد ابراهيم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أنه تم الإنتهاء اليوم من البرنامج التدريبى " مراكب النجاة " لتعليم عدد من الحرف المختلفة منها: السباكه، والكهرباء، بالتعاون مع إدارة التدريب بالشركة القابضة، و وزارة الهجرة، وزاره الإسكان والمرافق العمرانية.

 

 

 

وأضاف المهندس شعبان محمد إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أن البرنامج التدريبي " مراكب النجاة " استغرق مده 20 يوم فى الفتره من: 22 - 7 - 2022 إلي 18 - 8 - 2022 الجاري.

 

 

وأشار المهندس شعبان محمد ابراهيم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أن البرنامج التدريبي استهدف 30 متدرب ومتدربه، مؤكدا أن هذا البرنامج التدريبى جاء ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية " حياه كريمة " التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرفع كفاءه الفرد والنهوض بمستوى الأداء البشرى، وتعليم الحرف لاستفادة الفرد منها فى الحياه العملية بشكل كبير وفعال.

 

 

حضر اختتام البرنامج وتسليم الشهادات كل من: 

الدكتورة وفاء يوسف مدير عام التدريب بالشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد طالبا ممثلي وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، بلإضافة إلي عدد أخر من ممثلي وزارة الهجرة.

 

- تجهيز 12 لجنة امتحانات  

 

 

استعدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لانطلاق امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "دور ثان" للعام الدراسي 2022 - 2021، غداً السبت، الموافق 20 أغسطس الجاري، تحت إشراف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

 

 

ويؤدى 3794 طالبا وطالبة اختبارات الدور الثانى،" 2045 طالبا وطالبة علمي علوم، و219 طالبا علمي رياضة، و1530 طالبا وطالبة أدبي" فى 12 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية، ويؤدي الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، غدًا السبت، وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا.

 

 

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتعقيم اللجان وتطهيرها، وتجهيزها لاستقبال الطلاب، وتوفير كل سبل الهدوء والأمن للطلاب، ومتابعة الامتحانات من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية، داعيا الله أن يوفق أبنائنا الطلاب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز