عاجل
الإثنين 3 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

تظلمات الثانوية العامة 2022.. اعرف التفاصيل

تظلمات الثانوية العامة 2022.. يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وكل المهتمين بشأن الثانوية العامة، عن موعد وكيفية التقديم لـ"تظلمات الثانوية العامة 2022".



تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن تظلمات الثانوية العامة 2022.. إليكم التفاصيل.

موعد تظلمات الثانويةالعامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، هو آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، 300 جنيه لكل مادة دراسية، يرغب الطالب أو الطالبة التقدم بالتظلم فيها، مؤكدة أن التقديم للتظلم يكون إلكترونيًا.

رابط تقديم تظلمات الثانويةالعامة 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، رابطًا لـ"تظلمات الثانوية العامة 2022"، وهو الرابط التالي:

 

https://tazalom.emis.gov.eg

 

خطوات تظلمات الثانويةالعامة 2022

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الخطوات، يجب اتباعها من طلاب وطالبات الثانوية العامة،  الراغبين في التقديم لـ"تظلمات الثانوية العامة 2022"، وهي كالتالي:

تظلمات الثانوية العامة 2022، تتم إلكترونيًا. يسدد الطالب الراغب في التقدم للتظلم مبلغ 300 جنيه عن كل مادة. يحدد لكل طالب موعدًا للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2022، في الفرع الرئيسي بمدينة السادس من أكتوبر.

 

الاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت"

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلمات تنسيق الثانوية العامة، من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت"، وكذلك نموذج الإجابة، موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح، وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل، وذلك طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة من الوزارة.

 

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم الجديد

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، عن أهم وأبرز القرارات، التي اتخذتها الوزارة، لاستكمال مسيرة تطوير التعليم من أهمها:  

لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية. استكمال مسيرة تطوير التعليم. انتهاج سياسة الحوار مع أولياء الأمور والطلاب. ملتزمون بالخطة الاستراتيجية للدولة. التوسع في اكتشاف الموهوبين.  المعلم الركن الأساسي في تطوير التعليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز