عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ساهمت في حل مشكلة ٢٠ ألف مواطن..

برلمانيون: هيئة الأوقاف تدعم مشروعات حياة كريمة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، إن وزارة الأوقاف تلعب دورا كبيرا في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من خلال توفير الأراضي اللازمة لبناء المشروعات الخدمية عليها، عن طريق الاستبدال.



وأشاد النائب عبدالله لاشين  عضو مجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة الاوقاف المصرية للحفاظ علي مال الوقف، وذلك من خلال بيع الأراضي بالسعر العادل تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا أن الدكتور مختار جمعة أحدث نقلة كبيرة في ملف الاستثمار داخل هيئة الأوقاف.

وأوضح لاشين، أن الهيئة تحولت إلي كيان اقتصادى عملاق بفضل النشاط الكبير للمهندس علاء عبدالعزيز، رئيس الهيئة، والذي يحرص دائما علي تعظيم الموارد والعمل علي استثمار كافة أراضي الهيئة في مختلف المحافظات.

وأوضح أن رئيس هيئة الاوقاف وقام بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع المحافظين لانشاء مشروعات استثمارية علي أراضي الأوقاف في مختلف المحافظات واصبحت تلك الاراضي التي كانت عبارة عن خرابات مورد مهم من موارد الاقتصاد، وتحولت من بقعة مظلمة الي أماكن مضيئة يشار اليها بالبنان بفضل المشروعات الكبيرة التي نُفذت عليها .

من جانبه اكد النائب علاء عبدالنبي أن المهندس ضاحي محمود، وكيل وزارة الملكية والزراعة، بهيئة الأوقاف والذي لعب دورا كبيرا في وضع اطلس الاوقاف، يحرص علي متابعة شكاوي النواب والعمل علي حلها في مختلف المحافظات.

وأكد عبدالنبي أن المهندس ضاحي محمود نجح في حل مشكلة كانت تواجه آلاف المواطنين بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية الذين اشتكوا من عدم قدرة الشباب علي ممارسة الرياضة بسبب انبعاث رائحة كريهة من مروي مائي تابع للهيئة، وعلي الفور شكل لجنة فنية من الهيئة والتي اوصت بتغطيته.

يذكر أن شباب قرية ابن العاص مركز كفر صقر  ناشدوا رئيس الوزراء ووزيري الأوقاف والري بسرعة حل مشكلة الرائحة الكريهة التي تخرج من مروي مائي  ملاصق لمركز الشباب تابع لهيئة الاوقاف بالشرقية وهو ما دفع الشباب للعزوف عن ممارسة الرياضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز