عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الانتهاء من تنفيذ الوحدة الصحية بقرية أسمانيا بالبحيرة

تدعيم القطاع الصحي بالبحيرة بقيمة ٣ مليارات و٣٠٠ مليون جنيه

تدعيم القطاع الصحي بالبحيرة بقيمه ٣ مليار و٣٠٠ مليون جنيه
تدعيم القطاع الصحي بالبحيرة بقيمه ٣ مليار و٣٠٠ مليون جنيه

في إطار الجهود المبذولة للوقوف على معدلات تنفيذ المشروعات القومية والخدمية والتي تهم حياة المواطنين في كافة القطاعات والمجالات وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بكافة القطاعات وخاصة القطاع الصحي .



 

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المركز ومنها مشروع إنشاء الوحدة الصحية بأسمانيا بمركز شبراخيت، والمقامة على مساحة ١٠٥٠م٢ بتكلفة قاربت ٨ ملايين جنيه، ونسبة تنفيذ بلغت ٩٨%، وذلك ضمن مشروعات هيئه الأبنية التعليمية.

 

وفي بيان إعلامي لمحافظة البحيرة، بنشر ٱنفوجراف يسلط من خلاله الضوء على إنجازات قطاع الصحة، وذلك بالتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتنفيذ المبادرات الرئاسية. 

وقامت الدولة المصرية بتدعيم القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من 2018 وحتى الآن بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات و300 مليون جنيه لخدمة المواطنين وتحسين الخدمة الصحية بكافة المستشفيات والمراكز الطبية. 

 

وفي سياق آخر قام الفريق الطبي بمستشفى الدلنجات المركزي. بإجراء ٣٧ عملية جراحية متنوعة ، ٨ عمليات عظام و ٨ جراحة و١٣ أنف وأذن و٦ نساء و٢ مسالك، ضمن قوائم انتظار العمليات الجراحية، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك في هذه العمليات ، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الرئيس السيسي بالقضاء على قوائم الإنتظار بالنسبة للعمليات الجراحية وأن الدولة تُولى اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة في التخصصات الدقيقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز