عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زراعة الإسماعيلية تنظم يومًا حقليًا لمحصول الطماطم بالقصاصين

نفذت مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية يوما حقليا لمحصول الطماطم، بهدف تدريب وإرشاد المزارعين وتعريفهم بالأساليب الزراعية وتقنيات الري الحديثة. 



وقال المهندس نبيل مليكة – مدير عام إدارة البساتين بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية– إن الهدف من اليوم الحقلي بمحصول الطماطم هو توعية المزارعين أهمية إدخال أنظمة وتقنيات حديثة في مجال الري والتسميد والشتلات المنتجة بما يسهم في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل الزراعية المختلفة.

وأوضح "مليكة" أن مديرية الزراعة تنفذ عددا من الأنشطة للمزارعين في مناطق الإنتاج الزراعي التقليدي وتدريبهم على استخدام تقنيات حديثة تمكنهم من تعزيز الإنتاج وتدريب المزارعين على تحديد المشاكل التي تواجه التنمية الزراعية والمتمثلة في نقص المياه للري وعدم استخدام التقنيات الحديثة ذات الجدوى الاقتصادية الهامة.

وأشار مدير عام البساتين إلى أنه تم تعريف المزارعين بعدد من التقنيات لمنع دخول الحشرات كحشرة التوتا ابسلوتا التي تضرب محصول الطماطم، وتدريب المزارعين، وتم اختيار مزارع واحد لعمل حقل إرشادي، مبيناً أن الحقول الإرشادية تهدف إلي التدريب النظري  العملي، لتمكن المزارعين من معاينتها والاستفادة منها عمليا بنقل التقنية من خلال النتائج الايجابية التي يلمسها المزارع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز