عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"لعبة الحبار" يفوز بجائزتين في حفل "جمعية نقاد هوليوود

فاز المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" بجائزتين في حفل توزيع جوائز "جمعية نقاد هوليوود للأعمال التلفزيونية" لهذا العام.



 

وذكرت الجمعية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم الثلاثاء - أنه تم اختيار "لعبة الحبار" كأفضل مسلسل دولي وفاز بطل المسلسل "لي جونغ-جيه" بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي في حفل توزيع جوائزها السنوي.

 

ونافست دراما "نتفلكس" الأصلية الكورية على جائزة أفضل مسلسل دولي أمام دراما "باتشينكو" الكورية، والدراما المكسيكية الكوميدية "أكابولكو"، ودراما الإثارة الفرنسية "لوبين"، ودراما الحركة والجريمة الإسبانية "لا كاسا دي بابيل"، ودراما الجريمة الأمريكية المكسيكية "ناركوس: مكسيكو".

 

وبهذه المناسبة، قال مخرج المسلسل "هوانغ دونغ-هيوك" إنه ممتن لحصوله على ذلك الشرف ويعمل حاليا على الموسم الثاني من المسلسل، مضيفا "اعتقد أن هذه الدراما تخطت منذ ذلك الحين حدود الدراما غير الإنجليزية في خلق لحظات تاريخية عديدة".

 

وفاز لي بجائزة أفضل ممثل، بعدما نافس 7 مرشحين آخرين، بما يشمل آدم سكوت عن دوره في "سيفرانس"، وجيسون بيتمان عن دوره في "أوزارك" وتوم إليس عن دوره في "لوسيفر". وكان هو المرشح الوحيد غير المتحدث بالإنجليزية من بين المرشحين.

 

يأتي فوز لعبة الحبار بجائزتي جمعية نقاد هوليوود قبل نحو شهر من فعاليات جوائز إيمي برايم تايم المقررة في 12 سبتمبر، حيث تلقت لعبة الحبار 14 ترشيحا بما يشمل مسلسل درامي متميز وممثل رئيسي متميز.

 

ويعد مسلسل "لعبة الحبار" أول عمل كوري يتم إدراجه على القائمة النهائية للأعمال المرشحة لجوائز إيمي برايم، هي إحدى الجوائز الأمريكية الأربع الكبرى للفنون المسرحية والترفيه. كما أنه أول مسلسل بلغة غير الإنجليزية ينافس على أعلى مرتبة تلفزيونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز