عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطبيعة الخلابة تسحر الألباب.. "جاردا" أكبر بحيرات إيطاليا "صور"

بحيرة جاردا الإيطالية
بحيرة جاردا الإيطالية

تحت أشعة الشمس الذهبية ونسمات الهواء النقي والمياه الفيروزية على مدى البصر، نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم، حيث الطبيعة الساحرة الخلابة في بحيرة جاردا بإيطاليا.



 

 

 

 

 

 

 

لعشاق الهدوء والاستجمام والمناظر الطبيعية تقع بحيرة جاردا بشمال إيطاليا في ظل جبل دولوميت، حيث تبعد عن ميلانو بحوالي ١٢٠ كم، وتبعد عن فيرونا بحوالي ٢٥ كم تقريبا، ويبلغ طولها ٥٠ كيلو مترًا، ويحيط بها عدة مدن ومعالم طبيعية وتاريخية ساحرة، ومنازل ملونة ومنتجعات مختلفة.

 

 

 

 

 

 

تعد بحيرة جاردا أكبر البحيرات في إيطاليا، وتتميز بمناخها المعتدل طوال العام، وازدهار الحياة النباتية من نباتات متنوعة وأشجار الزيتون والسرو والعنب والحمضيات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

الزائر لبحيرة جاردا الإيطالية يمكنه ممارسة العديد من الرياضات، خاصة في المنطقة الشمالية منها المميزة بالانحدار، حيث يتم ممارسة رياضة تسلق الجبال والمشي وركوب الدراجات، بالإضافة لممارسة الرياضات المائية المتعددة. 

 أشهر المناطق السياحية في بحيرة جاردا 

تتعدد معالم البحيرة وتتنوع من طبيعية وتاريخية ومعالم ومنتجعات حديثة، ومن أهم هذه المعالم ما يلي: 

"قلعة سكاليجيرو"، التي تم بنائها في القرن الثالث عشر، وتضم العديد من الأبراح المحصنة وجسر مذهل وأقفال معقدة وبوابات معدنية، ومن خلالها يمكن الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة والبحيرة والقوارب الملونة.

"إيزولا ديل جاردا" أكبر جزيرة في بحيرة جاردا وتتميز بطبيعتعا البكر ومنازلها التاريخية ذات العمارة القوطية.

"قلعة أركو"، يعود تاريخ تشييدها للقرون الوسطى، وتتميز بعمارتها المعقدة وبساتين شجر الزيتون.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز