عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء دار "بسمة للإيواء" بعد رصد مخالفات بـ 2 مليون جنيه

دار بسنة للإيواء
دار بسنة للإيواء

تخلي الجهات المختصة بالتحقيق في محافظة الشرقية، دار "بسمة للإيواء" من النزلاء، بعد رصد مخالفات مالية تقدر بنحو 2 مليون جنيه، ونقل 70 نزيل ونزيلة إلي مؤسسة "معًا لإنقاذ إنسان" بالقاهرة، وإخلاء الدار من 103 آخرين من النزلاء وتحويلهم لجمعية الهلال الأحمر.



 

كانت اللجنة المختصة بالتحقيق في الواقعة، رصدت عدة مخالفات مالية في دار بسمة للإيواء تخطت 2 مليون جنيه، كما تبين تورط البعض في ارتكاب العديد من المخالفات بحق النزلاء، "منها عدم الرعاية الصحية، وسوء جودة الأطعمة والمشروبات، وعدم الاهتمام بنطافة المكان وغيرها إعداد مذكرة بهذه الوقائع، ورفع تقرير لمحافظ الشرقية ووزارة التضامن".

 

وفي وقت سابق، كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تضمت  موظفين من مديرية التضامن الاجتماعي والمديرية المالية وموظفين بالديوان العام بالمحافظة، للتحقيق في العديد من الاتهامات التي وجهت للمسؤولين والموظفين بالدار بشأن ارتكاب عدة مخالفات مالية وإدارية ومعنوية بحق النزلاء .

 

أصدرت مديرية التضامن الاجتماعى، بناءً علي قرارا اللجنة بإحالة رئيس مجلس إدارة دار بسمة للإيواء الخيرية، والتابعة لها دار "الأمل" لرعاية الكبار، وبعض الموظفين، إلى النيابة العامة، للتحقيق معهم في المخالفات المنسوبة إليهم،  بإشراف المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز