عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يهدي الشباب أحدث إصداراته..

«إدارة المشاريع الصغيرة» فى كتاب لمحمد الزيدي بمعرض الساقية للكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يرغب معظم الشباب العاطلين وخريجي الجامعات في إقامة مشروع خاص بهم يبدأون فيه من الصفر في حياتهم العملية، من أجل كسب المال وتحقيق الربح الذي يساعدهم على أعباء الحياة وتكوين المستقبل من دون مشقة أو تعب.



 

وفي هذا الصدد، أصدر الكاتب محمد الزيدي كتاباً جديداً بعنوان "إدارة المشاريع الصغيرة"، عن دار نصوص للنشر والتوزيع، والذي من المقرر أن يشارك به خلال فعاليات الدورة ١٢ من مهرجان معرض الكتاب بساقية الصاوي، والذي يشكل نافذة ثقافية تجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين، إضافةً إلى برنامجه الثقافي والفعاليات الثقافية النوعية.

 

ويوضح الكاتب الأسس التي لابد أن يسير على خطاها الشباب لكي يتمكنوا من إقامة مشروعات ناجحة ومربحة في آن، ففي البداية من المهم عمل دراسة جدوي للمشروع لضمان تحقيق أرباح كبيرة، كما أنه من الضروري عند التخطيط لتنفيذ مشروع صغير أن يكون القائم على المشروع على علم تام بكيفية إدارته بشكل سليم؛ من أجل التعرف على وضع السوق وحجم العرض والطلب على المنتجات وكذلك الأمور الفنية و الأمور المالية للحصول على النتائج المرجوة من المشروع.

 

ويؤكد "الزيدي" أن الإدارة تعتبر مهمة جداً في المشاريع الصغيرة مثل المشاريع الكبيرة، حيث أنها تساعد على تنسيق جميع الأعمال والإشراف على الموظفين وتوجيههم من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، مع الحرص على استخدام جميع الموارد المتاحة بفاعلية وكفاءة.

 

ويشير الكاتب أيضاً إلى أن التحديات التي يواجهها صاحب الشركة ليست تحديات سهلة، بل يجب عليه التعامل مع جميع مشاكل وأمور البيع والتسليم والتمويل، وإدارة وتنمية الأعمال التجارية سواء في وجود القليل من الموظفين أو بدون موظفين مع ضرورة إنجاحها جميعاً في نفس الوقت، ففي نهاية الأمر قد تكون تلك المهمة شاقة ولكنها ليست مستحيلة.

 

ويختتم الكاتب نصائحه بتوجيه رسالة للشباب موضحاً أنه من أجل تطوير شركتك وزيادة إمكانية وصولها إلى نطاق أوسع، وزيادة فرص الوصول إليها أيضاً، يجب أن تهتم بالتواصل مع الشركات الصغيرة المحلية، لصياغة رؤية شاملة حول السوق والاستراتيجيات وفرص العمل المشتركة، كما يجب عليك أن تحرص على المشاركة في الأحداث التجارية في منطقتك، لأنها قد تكون فرصة رائعة لمشاركة الأفكار والخبرات التجارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز