عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هي الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الجديدة؟

الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

تنشر "بوابة روز اليوسف" تفاصيل عن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، حيث أعلن عن التشكيل الوزاري الجديد، وشهد تعيين الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة لـ”الثقافة” خلفًا لـ”الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم”.



 

شغلت الدكتورة نيفين الكيلاني منصب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وقت أن كان الكاتب حلمي النمنم وزيرًا للثقافة، حققت إنجازًا كبيرًا في ذلك الملف، وعادت بعد عامين من توليها المنصب، إلى عملها بأكاديمية الفنون عميدة المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 

وتخرجت "الكيلاني" في عام 1989، وفي عام 1995 حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون، وفي عام 2014 عينت عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 

وعملت مساعدا للرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية صلاح شقير في الإشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا، ثم شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إلى جانب مشوارها المهني الأكاديمي، فقد عملت أيضًا في مجال العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الإبداع بالأوبرا.

 

كما عملت عميدًا للمعهد العالي للباليه، ولها مشوار كبير في عدد من المناصب بوزارة الثقافة، منها عضو في لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه، وصدر لها عدد من المؤلفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز