عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمانة شاب بالمنيا.. عثر على 110 آلاف جنيه وردها لصاحبها رغم مرض والدته

طارق رضا يسلم مبلغ 110 الف جنيه لصاحبه
طارق رضا يسلم مبلغ 110 الف جنيه لصاحبه

قال "طارق رضا سالم" 21 عامًا من أبناء قرية إطسا بسمالوط شمال المنيا إنه توجه لمدينة المنيا لتناول العشاء بأحد المطاعم بصحبة عدد من أصدقائه وفي أثناء عودته في ساعة متأخرة من الليل عثر على حقيبة، ملقاة على الأرض بالقرب من مزلقان الإخصاص المجاور لموقف سيارات الأجرة، دون فتحها، ثم عاد إلى منزله لتفريغ الحقيبة واكتشف وجود مبلغ مالي بقيمة 110 آلاف جنيه.



 

وبعد مرور يومين، وجد بوست على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يفيد بأن شخصًا من أبناء محافظة أسيوط فقد مبلغًا دون تحديد قيمته أثناء تواجده في محافظة المنيا لإجراء عملية جراحية، وتضمن نفس البوست مكان تواجد صاحب حيث يجلس أمام مسجد صلاح الدين بحي الإخصاص بمدينة المنيا، ثم رد "طارق" على البوست من خلال كتابة تعليق يتضمن عثوره على المبلغ.

 

ولجأ طارق لحيلة ذكية للتأكد من صاحب المبلغ حيث قام بخصم مبلغ 10 آلاف جنيه، ثم توجه إلى مدينة المنيا والتقى بشخص زعم أنه صاحب الحقيبة، وسلمه المبلغ وطلب منه عد النقود وبعد الانتهاء من العد أبلغه الرجل وهو من أبناء محافظة أسيوط، وجود نقص بمقدار 10 آلاف جنيه وأنه متنازل عنها كمكأفاة لطارق.

 

وقتها اطمأن طارق أنه صاحب المبلغ ورد له الـ10 آلاف جنيه، وحينما أبلغه الرجل أنه مريض وجاء من محافظة أسيوط بعدما اقترض المبلغ لإجراء عملية جراحية أصر طارق على رفض المكافأة.

 

وقال خلف محمد أحد أقارب الشاب، إن طارق حينما وجد تحاليل طبية داخل الحقيبة أصر على إعادة المبلغ لصاحبه، في الوقت الذي اقترضت والدته مبلغ 5 آلاف جنيه لظروفها الصعبة، مضيفًا أنه خصص الجزء الثاني من خطبة الجمعة التي يلقيها بأحد مساجد قرية إطسا المحطة عن الأمانة التي هي صفة الأنبياء والصالحين.

 

مؤكدا أن "طارق" اجتاز اختبارًا صعبًا فرغم ظروفه المادية الصعبة رد مبلغًا ماليًا كبيرًا لصاحبه ليكون نموذجًا للشاب الأمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز