عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنسيق الالكتروني.. اعرف عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى

التنسيق الالكتروني.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2022، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بـ"التنسيق الالكتروني"، عن رابط موقع التنسيق الالكتروني، وعدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن التنسيق الالكتروني، إليكم التفاصيل.

 

التنسيق الالكتروني.. عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى

     

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، عن أن عدد الطلاب المُتقدمين لـ"التنسيق الالكتروني"، المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ووجهت الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.  وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس2022.

 

 

فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية

 

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، وذلك لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الالكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

 

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

 

المرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة

 

يذكر أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، قد بدأ اليوم، الخميس، أعمال المرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة "الدور الأول" 2022، بحد أدنى للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22 ألفًا و475 طالبًا وطالبة، والشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبًا وطالبة، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة، على أن يتم غلق عملية تسجيل الرغبات مساء الاثنين المقبل 15 أغسطس.

اقرأ أيضًا:

ننشر رابط موقع التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة وكيفية التسجيل

التعليم العالي تؤكد نصائح مهمة عند تسجيل الرغبات والتنسيق الإلكتروني

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز