عاجل
الأحد 2 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

محمد فاضل ينفي توقف تصوير "الضاحك الباكي"

المخرج محمد فاضل
المخرج محمد فاضل

نفى المخرج محمد فاضل، اليوم الخميس، صحة ما تردد عن توقف تصوير مسلسله الجديد "الضاحك الباكي"، والذي يتناول قصة حياة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني.



 

وقال فاضل - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن ما تردد عن توقف التصوير بسبب مشكلات انتاجية غير صحيح، مضيفا أنه سيستأنف التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن سبب توقف التصوير لبعض الوقت يرجع إلى توفير مسارح وشوارع قديمة تتماشى مع الفترة الزمنية التي يتناولها العمل.

"الضاحك الباكي" يتناول حياة نجيب الريحاني، ومعاناته في مشواره الفني حتى حقق النجاح الكبير، كما يسلط الضوء على الأوضاع السياسية والاجتماعية التي شهدتها مصر في بداية القرن الماضي، ويستعرض مسرحيات الريحاني التي لا يعرفها أحد، إذ قدّم عروضا لم تحصل على فرصتها من التسجيل.

ويشهد المسلسل عودة المخرج محمد فاضل إلى الساحة الفنية، بعد غياب دام نحو 10 أعوام، منذ مسلسل "ربيع الغضب" عام 2012.

والمسلسل لا يتناول فقط سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله، ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي قبلة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات، كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي نشأ عليها المجتمع المصري المتحضر كأحد أهم ركائز قوة الشخصية المصرية.

ويرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة، والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم، لتذكير الأجيال الجديدة وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز