عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل واقعة اقتحام لبناني لأحد البنوك لاسترداد أمواله

مقتحم البنك في لبنان
مقتحم البنك في لبنان

في مشهد قد يبدو ساخرًا إلا انه في الحقيقة في غاية الأسى، اقتحم مواطن لبناني "فيدرال بنك" بلبنان البنك واحتجز موظفيه تحت تهديد السلاح، من أجل استعادة أمواله التي رفضت البنك صرفها للمقتحم.



 

ووفقًا لتقارير الصحافة اللبنانية، فإن المقتحم يتردد منذ أسابيع على البنك من أجل صرف نقوده المودعة في خزائن البنك، إلا أن مسؤولين البنك ماطلوا المقتحم في استرداد أمواله على مدار أسابيع، مع تقديم الوعود بالصرف ولكن دون جدوى، حتى صباح اليوم الخميس، الذي أعلن فيه البنك رفضه لطلب المقتحم، الأمر الذي ترتيب عليه اقتحام المواطن اللبناني للبنك واحتجاز الموظفين تحت تهديد السلاح، مطالبًا بالحصول على أمواله كاملة، مؤكدًا أنه لن يسمح بمغادرة أحد من الرهائن البنك سوى بعد صرف أمواله كاملة.

وأكد موقع النهار اللبناني، أن قوات الأمن اللبنانية تحاول التوصل لحل مع المقتحم من أجل تحرير المحتجزين، الذي يصل عددهم إلى 6 أفراد منهم 5 موظفين بالبنك بجانب أحد عملاء البنك. 

 

 

وكانت التقارير اللبنانية قد كشفت أن ما أوصل المقتحم لتلك الحالة، هو حاجته الشديدة للأموال من أجل دفع مستحقات مالية صحية لوالده وابنته.

ويعد السبب الرئيسي لوصول المقتحم لتلك الحالة، هو الوضع الاقتصادي المتدهور للبلاد، والتي لا يتحمل عبئها سوى المواطنين، وسط تغاضي المسؤولين عن التحرك من أجل إنقاذ البلاد من الفساد الذي يعم أرجائها، سوى عند وقوع الجرائم التي يروح ضحيتها أيضا المواطنين.   

 

وحسبما أفاد موقع “ إرم نيوز “ أن المقتحم يدعى بسام حسين الشيخ البالغ من العمر 42 عاما لديه وديعة في البنك بقيمة 210 آلاف دولار وشقيقه لديه 500 ألف دولار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز