عاجل
الإثنين 3 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

الموت على السكك الحديدية البريطانية (فيديو)

أطفال بريطانيون
أطفال بريطانيون

تحت عنوان "الموت على السكك الحديدية البريطانية.. أطفال يرقصون على قضبان ومسارات القطارات، بينما يقترب القطار ويتدلون من جسر على بعد أقدام فقط من خطوط الكهرباء في فيديو مرعب لحملة السلامة"، سطرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرًا قصيرًا يكشف تفاصيل الظاهرة المخيفة.



 

قال الصحيفة البريطانية إن كاميرات المراقبة على خطوط سكة حديد المملكة المتحدة، رصدت قيام مجموعة من الأطفال يرقصون أمام قطار قادم. 

جريمة على قبضان السكة الحديد 

أشارت صحيفة ديلي ميل أن شرطة النقل البريطانية، حثت  الآباء  واولياء أمور الأطفال على تحذير أبنائهم من مخاطر اللعب بالقرب من خطوط القطار بعد حوادث دهس القطارات لأطفال في إيست ميدلاندز هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مقطع فيديو” أظهر 3 أطفال يمشون عبر معبر للمشاة قبل التوقف في منتصف المسارواللهو واللعب، بعد اختراق سياج المزلقان بمنطقة عبور مشاة.

كما قامت فتاتان بالقفز عن المزلقان والرقص مع اقتراب القطار، وانطلقتا بعد لحظات من المنطقة.

 

وقال إليس تورنر، مفتش BTP في نوتنجهام: "للأسف رأينا عواقب مأساوية ومتغيرة للحياة نتيجة تجاهل الشباب للتحذيرات بشأن التعدي على السكك الحديدية، ومن الضروري أن يعرف الشباب هذه العطلة الصيفية مخاطر التواجد على جانب الطريق.

ويعد التعليم واتباع مثال جيد من الآباء والأوصياء أمرًا حيويًا في ضمان سلامة الشباب، وفهم مكان وجودهم وما الذي يقومون به ومن خلال تثبيط الأنشطة الخطرة.

وهناك اعتقاد خاطئ شائع أنه يجب عليك لمس الكابل ليتم صعقك بالكهرباء ولكن لا يلزم حدوث اتصال جسدي بالكابل، حيث يمكن أن تقفز 25000 فولت من الكهرباء من الخطوط العلوية."

تدير “BTP وNetwork Rail وEMR” حملة أمان صارمة تسمى "You Vs Train" لمعالجة المشكلة خلال العطلة الصيفية.

قال آلان كولكلوف، مستشار مخاطر العمليات في إيست ميدلاندز بشركة Network Rail: "إن السلوك المتهور الذي رأيناه في الأشهر الأخيرة مقلق للغاية.

وأضاف آلان كولكلوف أن "السكك الحديدية ليست ملعبًا، ومليئة أيضًا بالمخاطر الخفية، وفي الأجزاء التي بها خطوط طاقة كهربائية علوية، تكون الكهرباء دائمًا في وضع التشغيل، ولا تعرف أبدًا متى يقترب القطار التالي.

وقال مستشار مخاطر العمليات في إيست ميدلاندز: إنني أحث الآباء بشدة على إجراء محادثة حول سلامة السكك الحديدية مع أطفالهم، خاصة خلال العطلة الصيفية."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز