عاجل
الإثنين 3 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأمن الغذائي
البنك الأهلي

محافظ شمال سيناء يشهد بدء جني محصول الزيتون

جنى محصول الزيتون
جنى محصول الزيتون

شهد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدء جنى محصول الزيتون، وذلك خلال زيارته إلى إحدى المزارع فى منطقة السكاسكة شرق مدينة العريش.



وقال المحافظ أن مختلف محافظات الجمهورية تحتفل بحصاد القمح.. بينما فى محافظة شمال سيناء نحتفل بحصاد الزيتون.. لافتا الى نقل المحصول الى مصانع التخليل وعصارات الزيتون فى مختلف المحافظات .

وأكد المحافظ على أن المحافظة تشتهر بزراعات الزيتون فى مختلف المناطق، وخاصة على الشريط الساحلى.. مشيرا إلى قيام المحافظة بتقديم تيسيرات كبيرة أمام المزارعين .

ولفت المحافظ الى عودة الأهالى الى القرى بالشيخ زويد.. حيث بدأ الأهالى فى الزراعة.. مما يبشر بمواسم زراعية جيدة خلال السنوات القادمة .

وبدوره.. قال نبيل محمد عيد صاحب مزرعة أن الموسم الحالى يشهد وفرة فى انتاجية أشجار الزيتون.. حيث إن الفدان الواحد يتضمن من ١٠٠ الي ١١٠ شجرات، وتبلغ المسافة بين الشجرة والثانية من ٤ إلى ٥ أمتار حسب التربة .

وأضاف عرفات أبو قبال ( تاجر ) أن الدولة ساعدت المواطنين بانشاء البنية التحتية من كهرباء وآبار المياه.. مما ساعد على وفرة الإنتاج .. مشيرا إلى أن الشجرة الواحدة تعطى من ٤٠ إلى ٥٠ كيلو جراما من محصول الزيتون .

ومن جانبه.. وجه محمد السيد ( أحد المزارعين ) الشكر للقيادة السياسية ومحافظ شمال سيناء على الدعم الكامل للمزارعين.. لافتا الى أن الموسم الحالى يشهد انتاجية تزيد ب ٥ أضعاف عن الأعوام السابقة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز