عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الحكومة يعرض علي الرئيس الملامح النهائية لبرنامج الحكومة قبل عرضه علي البرلمان

رئيس الحكومة يعرض علي الرئيس الملامح النهائية لبرنامج الحكومة قبل عرضه علي البرلمان
رئيس الحكومة يعرض علي الرئيس الملامح النهائية لبرنامج الحكومة قبل عرضه علي البرلمان

كتب - أحمد قنديل

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. وصرح السفير علاء يوسف بأن  الرئيس اطلع من  رئيس مجلس الوزراء على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب.



وأضاف المتحدث الرسمي أن  رئيس مجلس الوزراء أشار خلال الاجتماع إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، يركز على وضع حلول للمشكلات الاقتصادية على المدى القصير، بالتوازي مع العمل على تنفيذ استراتيجية مصر 2030.

وأكد  رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة لديها رؤية واضحة في التعامل مع مشكلات مصر، منوهاً إلى أهمية المصارحة بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ومواجهة جميع المشكلات. واستعرض المهندس شريف إسماعيل جهود الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقاً لمبادرة  الرئيس بتخصيص 200 مليار جنيه من خلال البنك المركزي لتمويل تلك المشروعات، وتذليل العقبات والصعاب أمام المستثمرين فيها، حيث تدرس الحكومة حاليا إقامة أسواق ومعارض لمنتجات وبضائع تلك المشروعات في المحافظات من أجل تنميتها.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع أن الحكومة تعمل بشكل عاجل على ترشيد الاستيراد وتحفيز الصادرات من خلال برنامج استثنائي لدعم الصادرات وتحفيز الصناعة. ونوَّه السيد رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية استصدار قانون القيمة المضافة للحد من ظاهرة الاقتصاد العشوائي غير الرسمي مع ضرورة إصدار حزمة تحفيز ضريبية للعملاء.

وذكر السفير علاء يوسف أن  الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية تركيز برنامج الحكومة على دعم محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعي لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل. كما أكد  الرئيس على أهمية مراعاة برنامج الحكومة للعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز