عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

عيد الأم 2022.. وأجمل رسائل التهنئة

عيد الأم
عيد الأم

عيد الأم 2022، من أكثر الكلمات بحثا على محرك البحث العالمى جوجل اليوم الاثنين من قبل الكثير من المواطنين، وهي مناسبة مميزة يبحث فيها الكثير عن هدايا لأمهاتهم التي كانت سببا في قدومهم إلى هذه الدنيا.



 

عيد الأم 2022

 

وفى 21 مارس من كل عام  يحتفل المصريون بمناسبة عيد الأم ويقدمون الهدايا المختلفة والمتنوعة إلى امهاتهم في يوم الوفاء لاغلي وأقرب الناس اليهم، التي تعمل على مساعدة أبنائها فى كل مراحل حياتهم دون كلل أو ملل من أجل سعادة أبنائها. 

سبب تسمية يوم عيد الأم

 

عام 1912، أنشأت "أنا جارفيس" الجمعية الدولية ليوم الأم، وأكدت على أن مصطلح "mother's" يجب أن يكون مفرداً وفي صيغة الملكية -في اللغة الأنجليزية- وليس جمع في صيغة الملكية، لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولكل الأمهات في العالم، واستخدم هذه التسمية رئيس الولايات المتحدة وودرو ويلسون في القانون كعيد رسمي في الولايات المتحدة، كما استخدمه الكونجرس في سنّ القانون، كما أشار له رؤساء آخرون في إعلاناتهم مركزين على عيد الام.

عيد الأم 2022

جاء الاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث، على يد الكاتب الصحفي الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم، حين كتب في مقال له: "لماذا لا نتفق على يوم في أيام السنة نطلق عليه (يوم الأم)، ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق، وفي مثل هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا أو ربنا يخليك، لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم كملكة فيمنعوها من العمل، ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها، ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟".

وبالفعل جرى تدشين يوم للاحتفال بالأمهات، لتكون مصر أول دولة في العالم العربي تحتفل به، ثم انتشر لباقي البلاد العربية في خمسينيات القرن الماضي، ليظل حتى يومنا هذا مناسبة تقدم فيها الهدايا للأمهات تعبيرًا عن الشكر والامتنان.

رسائل تهنئة عيد الأم 2022

1- أهدي إليك يا أمي أجمل ما قيل من كلام عن عيد الأم لأنّك الأمّ المثالية التي تستحقّ أروع العبارات والتهاني. 

2- حبيبتي…يا من أنت من الورد أجمل، ومن القمر أكمل، كل عام وأنت بخير وعافية.

3- وكل الناس يا أمي مياه ووحدك زمزم يروي فؤادي عيدك يا أمي سعيد.

4- لا يمكنني تصوّر حياتي دونك، فالعمر لا يحلو إلّا بوجودك، وكلّما مرّ عيد الأم في حضورك، أسأل ربي ألّا يحرمني من وجودك.

5- احترت أمي ماذا أهديك فوجدت الهدية الأجمل أن أدعو لربي كي يُبقيك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز