عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

تكريماً للمرأة.. افتتاح العرض المسرحي "الخيط الأخير" في عيد الأم على مسرح ثقافة الزقازيق

العرض المسرحي الخيط الأخير
العرض المسرحي الخيط الأخير

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وأحمد سامي خاطر مدير فرع ثقافة الشرقية، ومن إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، يشهد مسرح ثقافة الزقازيق افتتاح العرض المسرحي "الخيط الأخير" يوم 21 مارس المقبل احتفالا بعيد الأم.



 

يهدف العرض، التأكيد علي  حرية المرأة واحترام كيانها، وتدور أحداث مسرحية "الخيط الأخير" فى إطار حكاية أسطورية عن بلد ما تولد البنات فيها بأجنحة عكس الذكور، ويقوم أهالى هذا البلد بقص أجنحة البنات عند ولادتهن لخوفهن عليهم من الطيران والبعد عن بلدتهم، وغيرة الأولاد من الذكور من قدرتهم على الطيران.

 

ومع مرور الأيام، يأتي أحد علماء هذا البلد ويرفض قص جناحي ابنته، فتصبح أعجوبة البلد، وتتعرض لهجوم من المتطرفين واستهزاء الناس، حتي يتعرض البلد الي عدوان خارجي عليها ، فتستطيع ابنة العالم أن تأخذ والدها وتطير خارج البلد، ويصبحان المنقذان الوحيدان لبلدهم، وتتوالى الأحداث في جو من التشويق والإثارة.

 

العرض المسرحي الخيط الأخير، من تأليف وإخراج محمد الدرة، ومن تمثيل فرقة التجارب النوعية بقصر ثقافة الزقازيق، ويستمر العرض لمدة 5 أيام متتالية، بدءا من يوم 21 مارس حتي 25 مارس في السابعة مساءا علي مسرح قصر ثقافة الزقازيق، والدخول مجانا مع التزام الحضور بالاجراءات الاحترازية.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز