عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرياضية موعد قرعة بطولة العالم لرجال اليد ومونزو مديرا فنيا للرجال الطائرة

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 14 - 05 - 2024 في النشرة الرياضية

أهم أخبار الرياضة التي ترصدها «بوابة روزاليوسف» اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 14 - 05 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 14 - 05 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 14 - 05 - 2024: موعد قرعة بطولة العالم لرجال اليد ومونزو مديرًا فنيًا للرجال الطائرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

موعد قرعة بطولة العالم لرجال اليد

 

حدد الاتحاد الدولي لكرة اليد يوم 29 مايو الجاري، موعدا لسحب قرعة بطولة العالم لكرة اليد رجال 2025، والمقرر لها خلال الفترة من 14 يناير وحتى 2 فبراير المقبلين، بتنظيم مشترك بين كرواتيا والدنمارك والنرويج. أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن تصنيف المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات بطولة العالم للرجال 2025، خلال الفترة من 14 يناير وحتى 2 فبراير المقبلين، بتنظيم مشترك بين كرواتيا والدنمارك والنرويج.

 

زياد السيسي يستعد لذهبية باريس

 

أبدى زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، صاحب ذهبية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مؤخرًا في كوريا الجنوبية، سعادته بحصد الذهبية بعد التغلب على الجيورجي ساندرو بازادزي، في المباراة النهائية من عمر البطولة، بنتيجة 15-13 في النهاية.

وقال زياد السيسي خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «الطريق إلى باريس»، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة ومن تقديم الإعلامية نجلاء حلمي وبطلة العالم أمنية فخري: «استعد حاليًا من أجل الظهور في أولمبياد باريس خلال الصيف المقبل، وأتمنى أن أوافق به».

وأردف السيسي: «هدفي حصد ذهبية لمصر في أولمبياد باريس، وأبي وصاني قبل وفاته بجلب ذهبية لمصر، لضمها بجوار البرونزية التي حققتها وحصلت عليها في كأس العالم الماضي، وأكون أول مصري يحصل على هذه الميدالية أيضًا في التاريخ».

 

إنجي محمد رئيسًا للجنة الإعلامية بالبطولة الإفريقية للساق الواحدة

 

قرر مجلس لجنة كرة القدم للساق الواحدة باللجنة البارالمبية المصرية تعيين إنجي محمد رئيسًا للجنة الإعلامية بالبطولة الإفريقية المقرر أن تستضيفها مصر 2024. وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة بالقاهرة في الفترة من 18 حتى 27 مايو الجاري، وتعتبر مؤهلة لكأس العالم.

 

نتائج مميزة لمحمد عبد المنعم في كأس خادم الحرمين الشريفين

 

استعان الفارس المصري محمد عبد المنعم بعدد من الخبراء الأجانب في الفروسية من أجل الوقوف على أفضل الخطط والاستعداد والتحضير الجيد للمشاركة في بطولة العالم للقدرة والتحمل المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية عام 2026. ونجح الفارس المصري في تقديم نتائج مميزة خلال مشاركته السابقة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت مؤخرًا بالسعودية.

 

الهضيبي تفوز على هنا جودة

 

حققت مريم الهضيبي لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة فوزًا سهلًا على زميلتها هنا جودة بنتيجة (4-0)، في نصف نهائي بطولة كأس إفريقيا المقامة حاليًا في رواندا. كما حسمت دينا مشرف مقعدها في نهائي بطولة كأس إفريقيا بعد الفوز على بطلة منتخب نيجيريا بنتيجة (4-0) في الدور قبل النهائي.

 

الإسباني مونزو مديرًا فنيًا للرجال الطائرة

 

أعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، تعيين الإسباني "فرناندو مونزو" مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للرجال ليقود الفراعنة في أولمبياد باريس 2024 المقرر لها الصيف المقبل. يضم الجهاز الفني للمنتخب المصري للرجال كلًا من: “فرناندو مونزو مديرًا فنيًا، طارق الزفتاوي مدربًا، محمد السيد مدربًا مساعدًا، أحمد سعودي طبيبًا، سامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي، بلال عامر مدربًا للأحمال، وأحمد سعيد محللًا للأداء“. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن المدير الفني الجديد لمنتخب الكرة الطائرة سيتقاضى راتب شهري يقدر بـ7500 دولار، وذلك طوال فترة تعاقده والمستمرة حتى أولمبياد باريس 2024. وأتم اتحاد الطائرة اتفاقه مع مونزو ليقود منتخب مصر حيث يمتد العقد 3 أشهر وينتهي الأول من سبتمبر المقبل 2024 يقود خلالها مونزو الفراعنة في مباريات التحدي بالصين المؤهلة للدوري العالمي بالإضافة لدورة الألعاب الأولمبية.

 

البيلي يتأهل لنهائي إفريقيا لتنس الطاولة

 

حسم محمد البيلي لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، تأهله لنهائي بطولة كأس إفريقيا المقامة حاليا في رواندا، بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء. ووصل محمد البيلي إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا بعد الفوز على بطل نيجيريا في الدور قبل النهائي.

 

أخبار محلية

 

عقوبات الجولة 22 من الدوري المصري

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن عقوبات الجولة 22 ضمن منافسات الدوري المصري. جاءت العقوبات كالتالي: إيقاف سعيدو سمبوريه لاعب البنك الأهلي لمدة مباراة واحدة بعدما تحصل على إنذارين خلال مباراة فريقه ضد مودرن فيوتشر، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. كما أعلنت الرابطة إيقاف باهر المحمدي لاعب المصري لمدة مباراة واحدة عقب طرده في مباراة بيراميدز، التي انتهت بفوز السماوي بهدف دون رد.

 

أخبار أندية أخرى

 

الدراويش يؤمن الناشئين بعقود طويلة الأمد

 

في إطار سياسة إدارة نادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، للحفاظ على العناصر ومواهب قطاع الناشئين، قرر المجلس تأمين مجموعة من عناصر القطاع بعقود طويلة الأمد. ويأتي قرار إدارة الإسماعيلي، بتأمين مواهب الفريق بعقود طويلة الأمد، للحفاظ على خدماتهم خاصة وأنهم مستقبل النادي خلال المرحلة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز