عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيلاروسيا تجري تدريبات مشتركة مع الجيش الروسي لاختبار الأسلحة النووية

رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو
رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو

أكد رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، على أن بلاده ستنضم إلى روسيا في المرحلة الثانية من تدريبات اختبار استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية . وقال لوكاشينكو: " أصدرت تعليمات لوزارات الدفاع وهيئة الأركان العامة للمشاركة إلى جانب القوات الروسية في المرحلة الثانية والثالثة من تدريبات استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية، حسبما أفادت وكالة بيلتا نيوز الرسمية البيلاروسية .



وفي سياق متصل، نقلت الوكالة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله: "نظرا لوجود أسلحة نووية غير استراتيجية على الأراضي البيلاروسية، فقد قمنا هذه المرة بدعوة أصدقاءنا وحلفائنا للمشاركة في المرحلة الثانية والثالثة من تدريبات اختبار استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية والتي تتضمن ثلاث مراحل". وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر تعليماته لهيئة الأركان العامة بالتحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وقالت الدفاع الروسية: "من أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء مناورات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز