عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. خبر سار لـ "الأهلي والزمالك" قبل النهائيين

أرشيفية
أرشيفية

في اجتماع لوزارة الشباب والرياضة وبحضور رئيس اتحاد الكرة وممثلي رابطة الأندية أعلنت فيه عن قرار سار يهم قطبا الكرة في البلاد الأهلي والزمالك ويتمثل في زيادة أعداد الجماهير الحاضرة في المباريات سواء محليًا أو في البطولات القارية.



 

وبدأ الموسم الرياضي 2023-2024 باقتصار الحضور على 10 آلاف متفرج بواقع 5 آلاف مشجع لكل فريق، قبل أن يزيد ذلك العدد إلى 20 ألف متفرج بدءًا من شهر فبراير الماضي.

 

أما في المباريات القارية للأندية، فكانت الجهات الأمنية المصرية قد وافقت على حضور 50 ألف مشجع لفريقي الأهلي والزمالك ضد مازيمبي الكونغولي ودريمز الغاني في نصف نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية على الترتيب.

 

ونشرت وزارة الشباب والرياضة المصرية بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أكدت خلاله أنه بعد اجتماع الوزير أشرف صبحي مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام وممثلي رابطة الأندية المصرية وكافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية، فإنه تم الاستقرار على زيادة أعداد الجماهير الحاضرة في المدرجات بمختلف المسابقات.

 

وتم الموافقة على السماح بالحضور الجماهيري بالسعة الكاملة للملاعب في مباريات نصف النهائي ونهائي البطولات القارية للأندية، ما يعني أن الأهلي سيستضيف الترجى على استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بسعة كاملة بحضور 70 ألف مشجع على الأقل، كذلك الأمر ذاته ينطبق على نادي الزمالك عندما يواجه ضيفه نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفيدرالية، وهذا ما يعتبر في مصلحة الأهلي والزمالك.

 

كما تم الموافقة على زيادة الحضور الجماهيري بالمباريات المحلية بمصر إلى 30 ألف متفرج بملعبي القاهرة وبرج العرب، أما باقي الاستادات الأخرى فسيتم الحضور الجماهيري بالطاقة الكاملة لتلك الملاعب، على أن تقوم الجهات التنفيذية لاتحاد الكرة ورابطة الأندية بوضع الضوابط الخاصة بالتوعية الجماهيرية الخاصة لحضور المباريات وضبط السلوك الجماهيري.

 

ويأتي ذلك وفقًا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، فيما يخص المنظومة الجماهيرية وأيضًا وفقًا للقوانين ولوائح العمل المنظمة لاتحاد الكرة ورابطة الأندية، حسب ما جاء في بيان وزارة الشباب والرياضة.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي في تونس يوم 18 مايو في ذهاب نهائي دوري الأبطال، على أن يستضيفه في القاهرة إيابًا يوم 25 من الشهر ذاته.

 

أما الزمالك فيحل ضيفًا على نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو في ذهاب نهائي الكونفيدرالية، ثم يستضيفه على استاد القاهرة إيابًا يوم 19 من الشهر ذاته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز