عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«قصور الثقافة» تنظم حفل تأبين للمخرج المسرحي حمدي طلبة ببني مزار بالمنيا.. غدًا

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، حفل تأبين للكاتب والمخرج المسرحي القدير حمدي طلبة، والتي تنظمها الإدارة المركزية للشؤون الثقافية ضمن برنامج "عطر الاحباب" التي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بمدرسة الثانوية الصناعية ببني مزار بالمنيا فى تمام الساعه الـ 8 مساء غد الأربعاء 8 مايو 2024.



 

يقام الحفل بفرع ثقافة المنيا بقيادة رحاب توفيق، من خلال مسقط رأس المخرج حمدى طلبة بن بني مزار، حيث يعد «طلبة» من رواد مسرح الثقافة الجماهيرية ومؤسسي الحركة المسرحية في صعيد مصر.

 

كما يعد أحد الناجين من حريق مسرح بني سويف، الذي تحمل وحده ورفاقه جيل السبعينيات حراكا مسرحيا متفردا بإمكانية قليلة، يقدم من خلال المسرح نشر الثقافة والفن والإبداع في إطار اخلاقي هادف، والتي كان من الواجب إقامة احتفالية كبيرة لرمز من رموز الثقافة والفنون المصرية.

 

يحضر الحفل كل من الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس الإدارة المركزية لاقليم وسط الصعيد الثقافي، والكاتب والشاعر يسري حسان والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي، والمخرج عادل حسان، ولفيف من أدباء المنيا وفناني ومسرحي ومثقفي المنيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز