عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

"إعلام غزة الحكومي": غلق الاحتلال معبر "رفح" من الجانب الفلسطيني هدفه مُفاقمة الوضع الإنساني

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء إن غلق الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح من الجانب الفلسطيني، هدفه مفاقمة الوضع الإنساني، بمنع دخول المساعدات الإنسانية، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل بشكل فوري وعاجل للضغط على الاحتلال. 



 

وأضاف المكتب - في بيان صحفي - أن الاحتلال استهدف مستشفيات ومدارس خلال عدوانه على شرق رفح، استكمالاً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها في كل محافظات قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب. 

 

وقال المكتب إن الاحتلال عمد إلى تصعيد قتل المدنيين والأطفال والنساء والذين زاد عددهم خلال 12 ساعة إلى أكثر من 35 شهيداً، وإخراج المستشفيات عن الخدمة واستهداف المدارس التي تضم مئات آلاف النازحين ، حيث أصبحت مراكز للإيواء من خلال وضعها في دائرة الاستهداف الحمراء بحسب الاحتلال. 

وأشار إلى أن الاحتلال تعمد خلق حالة من الإرباك بين صفوف الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين وإرغامهم على إخلاء المستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء بإطلاق تهديده باستهدافها. 

 

كما دعا المكتب، كل العالم إلى إدانة هذه الجريمة الجديدة ، جريمة الإخلاء القسري للمنازل والممتلكات والتهديد بالاستمرار في القتل وارتكاب المجازر ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.

 

وشدد المكتب على أن محافظات قطاع غزة، تعيش حالة مأساوية من التجويع الممنهج والتعيش ونقص في الإمدادات والمساعدات منذ سبعة أشهر متواصلة، وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذا العدوان المتواصل ضد المدنيين، وعن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تنخرط فيها الإدارة الأمريكية ويفشل في إيقافها المجتمع الدولي على مدار سبعة شهور متواصلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز