عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مقتل جنديين إسرائيليين في انفجار طائرة بدون طيار

القتيلان الصهاينة
القتيلان الصهاينة

قُتل جنديان إسرائيليًا من جيش الدفاع الاحتلال هما؛ الرائد دان كامهاجي، 31 عامًا من كفار أورانيم، والقائم بأعمال الرائد نحمان ناتان هيرتز، 31 عامًا من العازار، أمس الاثنين، في انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله ضربت منطقة المطلة.



المقاومة اللبنانية تسخن الضرب في الاحتلال

وكان الجنديان الاحتياطيان القتيلان يخدمان في كتيبة الدوريات 6551 ضمن التشكيل النصف ناري "551"، وإلى جانبهما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة. 

ووقعت هذه الحادث بعد يوم من القتال في شمال فلسطين المحتلة، شمل إطلاق حوالي 100 صاروخ باتجاه الجليل وعشرات الإصابات. 

كما تواصل إطلاق النار في المنطقة صباح أمس، حيث تم إطلاق وابل كثيف باتجاه جنوب هضبة الجولان والجليل الأعلى، شمل نحو 30 صاروخًا.

 

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال بعد تبادل إطلاق النار العنيف إن "الطائرات المقاتلة الإسرائيلية هاجمت حوالي 15 مبنى عسكريًا وبنية تحتية تقع في موقع عسكري تابع لقوة الرضوان التابعة لمنظمة حزب الله اللبناني في منطقة عرب اللويزة بجنوب لبنان". 

وأشار المتحدث باسم الاحتلال إلى أنه بعد التنبيه الذي تم تفعيله في شمال فلسطين المحتلة خوفا من تسلل طائرات المقاومة اللبنانية، تم رصد طائرة مسيرة مفخخة اخترقت الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة المطلة وانفجرت في الجنديين الصهاينة.  

وبحسب جيش الاحتلال، انفجرت الطائرة بدون طيار في المنطقة التي كانت فيها القوة العسكرية الاسرائيلية بالقرب من المطلة، بعد محاولة اعتراض فاشلة. 

ووفقًا للإحصائيات الإسرائيلية أعترف جيش الاحتلال منذ بداية الحرب بمقتل 612 ضابطًا وجنديًا.

وذكر موقع ynet العبري أن القتيل نحمان هيرتز هاجر إلى فلسطين المحتلة قبل بضع سنوات مع زوجته جوانا شوشانا، للقتيل ابنتان صغيرتان، أبيجيل وتاليا.

 

كما ترك القتيل نحمان وراءه أربعة إخوة وأخوات. فيما يعرف بالمساحة الرابعة لمستوطنة العازار في مجلس غوش عتصيون منذ بداية الحرب.

وستقام جنازة جيفة القتيل اليوم عند الساعة 12:00 ظهرا، في المقبرة العسكرية الإسرائيلية فيما بجبل هرتزل في القدس المحتلة.

 

أما القتيل دان كامهاجي فخدم لفترة طويلة في الاحتياط، وترك وراءه والديه، جيلا وأريئيل، وإخوته ليئور وآفي ونوجا وأوهاد. وستقام جنازة جيفته اليوم عند الساعة 16:30 في مقبرة موديعين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز