عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ركوب الخيل والمراكب النيلية وصيد السمك للاستمتاع بعيد شم النسيم برشيد

رئيس مدينة رشيد يتفقد انتظام عمل المعديات والمراكب النيلية خلال الاحتفال بشم النسيم
رئيس مدينة رشيد يتفقد انتظام عمل المعديات والمراكب النيلية خلال الاحتفال بشم النسيم

توافد أهالي محافظة البحيرة على الحدائق والمنتزهات والميادين والملاهي والنوادي للاحتفال بعيد شم النسيم والاستمتاع بالهواء الطلق والترويح عن النفس بعيدًا عن ضغوط الحياة.



 

وتشتهر محافظة البحيرة بتوافر العديد من الأماكن السياحية والنوادي والحدائق التي يتردد عليها المواطنون من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة.

 

شهدت مدينة رشيد جولة تفقدية للواء ياسر مهنا الدميني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد ويرافقه عدد من التنفيذين المختصين للتفقد منطقة مسجد وتل أبو مندور وكورنيش النيل وحدائق وملاهي إدفينا والتأكد من مدى انتظام عمل المعديات والمراكب النيلية لنقل المواطنين ولمتابعة القائمين بمشروع النظافة بالالتزام بعملهم والاهتمام بنظافة مناطق المزارات أولاً بأول ولمتابعة توافد المواطنين على ساحة وحديقة وتل أبو مندور وباقي المزارات. 

وأكد محمد علي خضر من أهالي مدينة رشيد أن نسبة التوافد على التنزه برشيد وخاصة تل ومسجد أبو مندور تشهد توافدًا بسيطًا بسبب تحديد موعد الامتحانات بعد شم النسيم بيوم على الرغم من أنه من أهم المقاصد السياحية برشيد للاستمتاع خلال إجازة شم النسيم لافتًا إلى أن منطقة مسجد وتل أبو مندور اعتادت كل عام على توافد العديد من المواطنين مسلمين ومسيحيين من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ عليه ويفترش الأهالي ساحة الانتظار أمام مسجد أبو مندور المطلة على فرع نهر النيل ليتناولوا وجبات الإفطار والغداء التي تتضمن البيض الملون والتونة والحواوشي فى الإفطار والأسماك المدخنة والمملحة والخضروات في الغداء.

 وأشار إلى أن المواطنين كبار السن يفضلون ممارسة هواية صيد السمك من خلال تأجير صنارات للصيد والجلوس على المقاعد المتوافرة أمام مسجد أبو مندور والمطلة على فرع نهر النيل برشيد وأن الشباب يستمتعون بالرحلات النيلية ولعب كرة القدم وصعود تل أبو مندور والجلوس أعلى التل للاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة.

وأضاف خضر أن حدائق ملاهي إدفينا تشهد توافد الزوار منذ الصباح الباكر ليوم شم النسيم حيث يستمتع الشباب بركوب الخيل والدرجات والمراكب النيلية وتفتح ملاهي إدفينا أبوابها أمام الأطفال بمقابل مبالغ بسيطة مشيرًا إلى أن هناك أسر برشيد تفضل قضاء إجازة شم النسيم في منازلهم حتى المغرب وينزلون للجلوس على الكافيهات والمقاهي المطلة على النيل والجلوس على مقاعد الكورنيش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز