عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت شعار استثمر في الطبيعة..

طلاب إعلام جامعة ٦ أكتوبر يطلقون حملة كيفية استغلال الكربون الأزرق

انطلاق حملة "Blusia" تحت شعار “استثمر في الطبيعة” لطلاب الفرقة الرابعة قسم العلاقات العامة و الإعلان بكلية الإعلام جامعة ٦ أكتوبر، حيث يأتي المشروع تحت إشراف عميدة الكلية د. آمال كمال، وم.د. مروة صبحي، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، د.أحمد إبراهيم ورينال عويضة ود. ياسر الأنصاري.



 

تهدف الحملة إلى كيفية استغلال الكربون الأزرق الذي يُعد من أقوى عناصر الاستدامة حتى ٢٠٣٠ تحت بند التنمية المستدامة، بإلإضافة إلى ذلك يتوجهون إلى تسليط الضوء حول الاقتصاد الأزرق وتنمية مختلف المجالات كالمجال الصناعي والزراعي وغيره، عن طريق استغلال الكربون الأزرق الذي يوجد في البحار ومختلف النباتات البحرية النادرة التي توجد منها في مصر وبكميات هائلة.

 

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في بعض المؤتمرات ودعم كثيرين للحملة، كما استضافت جامعة بورسعيد ومؤتمر الاقتصاد الأزرق لحملة blusia لدعم فكرتهم نحو استغلال الكربون الأزرق الذي يعد من أقوى عناصر التنمية المستدامة نحو اقتصاد أزرق ٢٠٣٠.

 

كما تعرض الحملة الطرق التي يُمكن بها استغلال الكربون الأزرق لزيادة فرص العمل وتحقيق الصحة الإيكولوجية للنظم البحرية وصناعة مواد أولية زراعية وصناعات الأدوية، كما تدور الأبحاث حول الكربون الأزرق على أنه مصدر بديل للطاقة المتجددة.

 

ويسعى الطلاب إلى تنمية اقتصاد مصر وتوعية العالم كله بأهمية الكربون الأزرق ومدى فائدة الاستفادة منّه بالإضافة إلى زرع فكرة ما يوجد من ثروات هائلة داخل مصر.

 

قال الطلاب: “في النهاية نحلم بأن تصل حملتنا للعالم كله وتنتشر فكرتنا، ويتم بالفعل الاستفادة من الكربون الأزرق وتوعية شعوب العالم كله بأهميته وبمصر وما لديها من ثروات حقيقيه تستحقّ الاهتمام”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز