عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| طبول الحرب العالمية الثالثة تقرع الأبواب.. وصراع نووي في الأفق

العالم على أبواب حرب نووية
العالم على أبواب حرب نووية

أعلن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، حكيم جيفريز، إمكانية التدخل العسكري المباشر للولايات المتحدة في الصراع الأوكراني في حال هزيمة أوكرانيا. 



 

وقال حكيم جيفريز في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز: لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح لأوكرانيا بالخسارة، لأن ذلك سيجبرهم على استخدام ليس فقط الموارد المالية، ولكن أيضا الأفراد العسكريين، لا يمكننا أن نسمح بسقوط أوكرانيا. 

 

وشدد زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي على أنه إذا حدث ذلك، فهناك احتمال كبير بأن تضطر أمريكا إلى التدخل في الصراع بجيشها، منتقدًا زيادة المشاعر المؤيدة لروسيا بين صفوف أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي، ولا سيما تسليط الضوء على موقف مارجوري تايلور جرين، التي اتهمها بعدم الرغبة في دعم أوكرانيا والتعاطف مع روسيا.

 

ويأتي هذا البيان بعد تصريحات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي لم يستبعد أيضا إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا إذا حققت روسيا اختراقًا على الجبهة وطلبت كييف مساعدة عسكرية. وأوضح ماكرون أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي تدعم هذا الموقف.

 

  روسيا تعلن عن مناورات واسعة النطاق للقوات النووية غير الاستراتيجية

 

من ناحية أخرى، أعلنت روسيا عن إجراء مناورات واسعة النطاق للقوات النووية غير الاستراتيجية، حيث بدأت الاستعدادات لإجراء تدريبات كبرى للتشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية. 

 

وتشارك في التدريبات عناصر من البحرية والطيران، بهدف زيادة الاستعداد القتالي للقوات النووية غير الاستراتيجية.   وتهدف هذه التدريبات، كما أشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إلى ممارسة الإجراءات العملية لاستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية. 

  وتتضمن التدريبات للقوات النووية الروسية مهام معقدة لإعداد واستخدام الطاقة النووية في مواجهة التهديدات للأمن القومي للاتحاد الروسي.

وتجري الاستعدادات للتدريبات على خلفية تصاعد التوتر في العلاقات الدولية، خاصة في ظل التصريحات والتصرفات الاستفزازية من بعض الدول الغربية. 

وتركز الإدارات العسكرية الروسية على ضرورة ضمان سلامة أراضي البلاد وسيادتها ردًا على التهديدات الخارجية المحتملة.

ولن تشمل التدريبات عناصر استراتيجية فحسب، بل تكتيكية أيضا، مما سيسمح للقوات باختبار فعالية وتنسيق أنواع مختلفة من القوات عند العمل بأسلحة نووية غير استراتيجية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز