عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بديل علي معلول.. أكبر أزمات مارسيل كولر

علي معلول
علي معلول

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن البحث عن بديل لـ”علي معلول”، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، هي أكبر الأزمات التي تشغل تفكير السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الحالية.



 

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورتس إف إم، إن كولر يعمل على إيجاد بديل لعلي معلول خوفًا عليه من الإجهاد نتيجة حالة ضغط المباريات الكبيرة التي يعيش بها الفريق خلال الفترة الحالية.

 

وتابع: "الأهلي مؤخرًا لديه جدول مباريات مزدحم ببطولة الدوري، نظرًا لانشغاله ببطولة دوري الأبطال، بواقع خوض مباراة كل ثلاثة أيام ومن بعدها مباريات نهائي إفريقيا، وليس من المعقول أن يعتمد فقط على علي معلول كظهير أيسر خلال كل تلك المباريات".

 

واستكمل: "هناك العديد من المراكز التي يمكن أن تعتمد على اللاعب طوال المباريات منها مركز حارس المرمى، ولكن مركز الظهير الأيسر من الصعب أن تعتمد على لاعب واحد فقط بشكل أساسي، فالظهير الأيسر مركز يتطلب مجهود مستمر".

 

وعن البديل الذي يمتلكه الأهلي لعلي معلول، قال: "الأهلي ليس لديه سوى كريم الدبيس في مركز الظهير الأيسر واللاعب ظهر بفعل بأداء جيد خلال الفرص التي أتيحت له ولكن يمكن القول أن كولر غير مقتنع بقدرات كريم الدبيس، وهو الأمر الذي يسبب لكولر أزمة حقيقة في ظل عدم توفير ظهير أيسر آخر بديلًا لعلي معلول".

 

وواصل: "والأهلي في تلك النسخة من بطولة الدوري الممتاز ليس لديه رفاهية فقد النقاط، في ظل الأداء الذي يظهر به فريق بيراميدز وفرصه الكبيرة في التتويج بالنسخة الحالية لبطولة الدوري التي تعد من أسهل النسخ على الإطلاق".

 

وعن قرار كولر بالاعتماد على النجم التونسي خلال مباريات الدوري أو منحه الراحة حتى نهائيات إفريقيا، قال شوبير: "لا يمكن أن نحسم الأمر ولكن اعتقد أنه سيلجأ لسياسة التدوير لمنح الراحة لعلي معلول".

 

وفي سياق متصل، كان النسر التونسي قد ارتدى لأول مرة في تاريخه منذ انضمامه للقلعة الحمراء قادمًا من الصفاقسي التونسي منذ ٨ سنوات، شارة قيادة النادي الأهلي خلال مباراة الفريق أمام الجونة ببطولة الدوري الممتاز، ليصبح بذلك أول أجنبي يرتدي شارة قيادة المارد الأحمر عبر تاريخ النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز