عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تحالف والدي عاشور وزيزو ضد الأهلي والزمالك

زيزو وإمام عاشور
زيزو وإمام عاشور

فجأة ..وبدون مقدمات، ولا اتفاقات، اتخذ والد كل من نجمي الأهلي والزمالك إمام عاشور أبرز لاعبي المنتخب في الوقت الراهن، وأحمد عبدالعزيز زيزو هداف وافضل لاعبي الدوري العام والزمالك، بتقديم طلب للرحيل عن القلعة الحمراء والقلعة البيضاء، والبحث عن رزقهما في الخليج بعد تلقي قلب الأسد “عاشور”، وزيزو عروضاً فلكية من اندية سعودية وقطرية.



 

وعقب فوز الاهلي الكبير علي مازيمبي 3-0 في نصف نهائي دوري الابطال،والتأهل للنهائي القاري للمره ال5 علي التوالي، تفجرت طلب غريب من والد نجم الابرز أمام عاشور ، بطلبه الموافقة علي الرحيل للاحتراف في الخليج، في الصيف القادم، وبرغم من ان أمام فشل في الاحتراف الاوروبي، ويحصل علي مبلغ فلكي في الاهلي، الا أن هذا لم يمنع والده ومدير اعماله من الطلب الذي طرح فور شفاء عاشور وعودتة بعد غياب نحو الشهر والنصف.

 

نفس الامر تكرر من والد أحمد عبدالعزيز زيزو نجم القلعة البيضاء، وللغرابة عقب شفاء زيزو من الاصابة التي لحقت به في لقاء القمة 127 الاخير بين الاهلي والزمالك، والاختلاف ان طلب والد زيزو "كلاكيت عاشر" مرة ولكن في كل كام مره يفوز زيزو، ووالده بترضية في عقده، ونفس الامر ممكن ان يحدث مع عاشور في الاهلي، خاصة مع رفض مسؤولو النادي الأهلي فكرة التفريط فى عاشور خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مهما كانت الإغراءات المالية.

رفض الأهلي، طلب والد عاشور مؤكدين أنه لم يتلق عروضاً رسمية من أندية خليجية لضم إمام عاشور،وهو الرد الجاهز من إدارة الأهلي وكذلك الزمالك، ولكن الحقيقة هناك رغبة من بعض الأندية الخليجية أبرزها السعودية وقطر، وبخاصة التعاون وأندية أخرى سعودية لضم اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد وجود اتجاه في الدوري السعودي بالاكتفاء باللاعبين كبار السن الذين دفعت فيهم ميزانيات دول، بدون استفادة حقيقة والدليل تأهل العين الاماراتي علي حساب الهلال السعودي برغم من ان قيمتة التسويقة ضعف قيمة العين 5 مرات على الاقل.

بالعودة للاهلاوية كشف مسؤولون بالقعلة الحمراء عن استحالة الموافقة على أى عرض يأتي لضم إمام عاشور الصيف المقبل، حتى لو كان المقابل المالي كبيراً ، كما تردد مؤخراً، في ظل أن الأهلي يحتاج جهود اللاعب وقدراته، ولا يمكن رحيله الصيف المقبل، لأن الفريق يرغب فى الاستفادة من قدراته لعدة سنوات قادمة. مسؤولو الاهلي أكدوا أن صفقة إمام عاشور مهمة للغاية ويعول عليها النادى كثيراً لحصد البطولات في ظل مشاركة الاهلي في كأس العالم للاندية 2025 بأمريكا، خاصة أن اللاعب مازال صغير السن “26 عاماً” لذا سيكون من الصعب الموافقة على أي عروض تأتي له الصيف المقبل.

 

موقف الأهلي قوي خاصة و انه حصل منذ ايام علي950 الف دولار من اتحاد الكرة بعد فوزه بكأس مصر، التي اقيمت نسختها الاخيرة في السعودية، وحول مبلغ 50 الف دولار لامام عاشور بعد فوزه بلقب افضل لاعب في المباراة، واتفق لاعبو الاهلي قبل المباراة، علي توزيعه علي الفريق بالعدل في حال فوز اي لاعب بالاهلي بالجائزة، بينما الامور في الزمالك اصعب فالفريق يعاني من ازمات مالية صعبة للغاية، وكان آخرها ايقاف قيد جديد في الزمالك بسبب مستحقات لاعب القلعة البيضاء السابق المغربي خالد بوطيب والتي بلغت بعد غرامات التأخير الى 2.4 مليون يورو.

 

ويعتبر بيع زيزو طوق نجاة للإدارة البيضاء، خاصة أن هناك عقوبات جديدة من الـFIFA بسبب مستحقات لاعبين محترفين ومدربين اجانب.. وكان آخر من اشتكوا الزمالك للاتحاد الدولي البرتغالي بيتشيكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز