عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على مراهق يُشتبه في رغبته في ارتكاب هجوم خلال أولمبياد باريس

ألقت السلطات الفرنسية القبض على مراهق يبلغ من العمر 16 عاما، في منطقة "أوت سافوا" (شرق فرنسا)، يُشتبه في التحضير لعمل إرهابي خلال دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في فرنسا.



وقام ضباط شرطة من المديرية العامة للأمن الداخلي باحتجاز المراهق وقامت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب بفتح تحقيق بتهمة الانتماء إلى "جماعة إرهابية إجرامية".

وجرى استدعاء الشرطة القضائية بعد بلاغ يفيد بنشر تصريحات مثيرة للقلق نشرها هذا المراهق والذي يحمل الجنسية الفرنسية، على تطبيق تليجرام، حيث كان يسعى من خلال هذه الرسائل على الحصول على مواد لصنع حزام ناسف، وقال إنه يريد أن يموت شهيدا باسم تنظيم داعش.

وألقت الشرطة القضائية القبض على الشاب أمس بينما كان في منزل والديه في بلدة في منطقة "أوت سافوا" وبعد تفتيش منزله، عثر المحققون على وثائق مكتوبة بخط اليد، من بينها قسم الولاء لتنظيم داعش.

وخلال احتجازه لدى الشرطة، اعترف الشاب المراهق برغبته في ارتكاب هجوم أثناء دورة الألعاب الأولمبية من خلال بندقية وحزام ناسف، موضحا أنه كان يستهدف منطقة "لا ديفونس" التجارية، وكان هدفه حينها أن يلقي حتفه برصاص قوات الأمن.

وفي ضوء هذه العناصر والمعلومات، تولى القضاء الفرنسي الخاص بمكافحة الإرهاب القضية. وقالت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب إنها فتحت، اليوم الأربعاء، تحقيقا أوليا في تهمة الانضمام لجماعة إجرامية إرهابية بهدف التحضير "لجرائم الاعتداء على الأشخاص".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز