عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

هشام الجخ لـ"بوابة روزاليوسف": دوري في سره الباتع لن يمر مرور الكرام

هو في الأصل شاعر كبير، ولكن مع بدء انطلاق موسم رمضان تردد اسمه على نطاق واسع ولكن بالشهرة في التمثيل التي يبدو أنها طغت على شهرته الشعرية لمدة أيام معدودات تربع فيها في قلوب المشاهدين، إذ قدم أول دور تمثيلي له وسرعان ما أصبح واحدا من نجوم التمثيل وواحدا من أكثر الممثلين اقتدارا، وقد أثبت أنه يمتلك موهبة استثنائية، وأداء راقيا في شخصية "صابر" بمسلسل "سره الباتع"، شخصية اتسمت بالعمق والطيبة في معظمها، وكان هذا متوافقا مع ما تحمله ملامح وجهه من وقار وهيبة، ولم يكن يهتم بمساحة الدور بقدر اهتمامه بتقديمه بأفضل طريقة ممكنة، واختار أن تكون بدايته في التمثيل من خلال هذا المسلسل رغم أنه أُتيحت له فرصتين من قبل لكنه رفضهما كما أخبرنا. 



 

تعرف حياتنا الفنية عددا من المطربين واللاعبين أصبحوا ممثلين، كما تعرف عددا من المذيعين الممثلين لكن الشاعر هشام الجخ قد يكون الوحيد في مجاله الشاعر الممثل. "بوابة روزاليوسف" التقت هشام الجخ فكشف عن التحضير للشخصية وكواليس أكثر عن العمل وسر حماسته له، كما تحدث عن جديدة الشعري.

- بدايةً، أهنئك على النجاح الكبير والمبهر لشخصية "صابر" في مسلسل "سره الباتع".. هل توقعت أن تحقق كل هذا النجاح؟

بالنسبة لنجاح الدور، أنا بصراحة إما كنت متوقع منتهى النجاح إما أو منتهى الفشل، وما كنت أثق منه هو أن الدور لم يمر هكذا مرور الكرام، إما سينجح جدا جدا أو سيفشل جدا جدا.. والحمدلله نجح جدا جدا.

- أحب الجمهور إطلالة حضرتك الأولى كممثل له بشاشة وخفة روح أمام الكاميرا.. برأيك ما سر النجاح بهذا الشكل؟

سر نجاح الدور يمكن أصلا في طبيعة الدور قبل أن يكون هشام الجخ، النجاح في طبيعة الدور أولا وفي كتابة الدور بشكل جيد جدا وفي إخراج خالد يوسف وفي إمكانات شركة الإنتاج سينرجي وتوفير الإمكانات وكاميرات السينما، هناك عوامل كثيرة لنجاح الدور أقلها هو هشام الجخ في تقديري.

- هشام الجخ كان مفاجأة المسلسل بأداء سلس وهادئ.. يتضح الجهد الكبير الذي تبذله في دورك واحترامك له.. كيف استعددت للشخصية خاصة أن الدور لم يكن سهلا؟ الاستعدادات بدأت قبل المسلسل بحوالي شهرين مثلا، ما أريد قوله أنني ذهبت إلى شطانوف إحدى قرى مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، وجلست مع أناس من أهل القرية من بينهم صديقي نائب عضو مجلس شعب عن دائرة أشمون، وكنت أنوي أن أتحدث بلهجة أهل البلد ولكن خالد يوسف أخد قرار بأن كل الممثلين سيتحدثون باللهجة العادية حتى الفرنساويين، ولذلك لم أتحدث بلهجة أهل البلد لأنني في حال تحدثت بها بشكل منفرد لكان سيظهر كأنه رقعة داخل العمل، ولكن كان هناك استعداد كبير جدا واستغرق وقتا طويلا جدا.

- هل ترددت في البداية في قبول صابر.. عندما هاتفك المخرج خالد يوسف وقدم لك الشخصية ما كان رد فعلك وما الذي حمسك؟ لا بالعكس، أنا لم يكن أن أقدم دور غير صابر، كان من الممكن أن أتردد في حال كان الدور غير صابر، لكن صابر بالتحديد، لا، فهو دور حيوي ودور محوري ومهم ولم يكن ينفع أن أرفضه أبدا.

- أخذت خطوة دخول مجال التمثيل بمحض الصدفة أم كان بترتيب منك وضمن خطتك؟ لا لم أكن أرتب أن أدخل مجال التمثيل، وعرض عليّ أعمال تمثيلية مرتين من قبل، ولكن رفضت، ولكن هذا العرض في هذا التوقيت بهذا المخرج وهذا الإنتاج وهذه القصة وهذه الرواية ليوسف إدريس، وبكل العوامل المحيطة كان شيئا غير قابل للرفض إطلاقا.

- ما المشترك بين هشام الجخ والشيخ صابر من الصفات؟ شخصية صابر في الرواية لم يكن بيني وبينها قواسم مشتركة كثيرة، ولكن المعالجة التي عالجها خالد يوسف والتي أطلق يدي أنا بشكل ما أن أضع شخصيتي الخاصة داخل الشخصية أعتقد أن ذلك عمل على تقريب الفوارق إلى حد ما ما بين هشام الجخ وبين صابر.

- ما الجديد الذي تحضر له؟

 

إن شاء الله، نخطط لأغنية جديدة مع المطرب أحمد سعد، ونخطط لدور أطول في فيلم سينمائي، وسنعود أيضا إلى هشام الجخ الشاعر إن شاء الله والحفلات ستبدأ عقب امتحانات الثانوية العامة إن شاء الله.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز