عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد دياب لـ باسم سمرة: السقا لم يتدخل لإنهاء دورك في "الجزيرة"

حسم المخرج والسيناريست محمد دياب الجدل الذي أثاره الممثل باسم سمرة بتصريحات له اتهم فيها أحمد السقا بالوقوف وراء إنهاء دوره في فيلم "الجزيرة"، خوفا من المنافسة الفنية.



 

 

وقال دياب في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الموهوب باسم السمره صرح أن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيزه واستبعاده من الجزء التاني".

وتابع: "كمؤلف لفيلم الجزيرة شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة معندوش نجوم يفرضوا رأيهم ولا حتى يتدخلوا في العمل".

وأضاف: "شخصية "حسن" اللي لعبها باسم السمرة مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة وده سبب إني اخترت أموت الشخصية".

وأنهى دياب حديثه بقوله: "اللي متفق فيه مع باسم أنه ممثل عبقري ويستحق أكتر من النجومية والنجاح اللي هو فيه".

وقال باسم سمرة إن عددا كبيرا من أفلامه انتهت بوفاته، وفيلم "الجزيرة" نجح بشدة، وكان مشهد قتلي وأنا أقود السيارة، ولو كنت موجودا في الجزء الثاني كنت هاعمل قلق ليهم وكانوا هيقعدوا في البيت وأنا أشطر من أحمد السقا.

وأضاف باسم، خلال حلوله ضيفا في الجزء الثاني ببرنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي د. عمرو الليثي، في البداية لم يكن يعرف أحد بأن هناك جزءا ثانيا لفيلم "الجزيرة"، ولكن كانت لي تجربة في فيلم آخر مع أحمد السقا، وهو فيلم "إبراهيم الأبيض"، وبعد ما قدمت بعض المشاهد وانتهيت من تقديم دوري وأخذ مني مجهودا كبيرا تم حذفها، وعدم مشاركتي في العمل، وأعتقد أن السبب أحمد السقا، وعندما سألته قالي أنا مالي هو أنا المخرج، وسألت مروان حامد المخرج قالي الجرافيك لم يظهر بالشكل المطلوب، لأنه كان مشهدا صعبا ومركبا في وسط الخناقة، وأنا بقفز من الدور السابع.

وأضاف إن فيلم "الجزيرة" حقق نجاحا كبيرا ولا سيما شخصية "حسن" بالفيلم مع شخصية محمود يس، نجحا أكثر من شخصية أحمد السقا.

وأشار باسم إلى أنه يوم عرض فيلم "إبراهيم الأبيض" في الأوبرا وحفل الافتتاح للفيلم، أبلغوني بحذف مشاهدي، ولم أحضر الافتتاح، وكانت صدمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز