عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سواريش يكشف سر الفوز على المصري البورسعيدي

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

كشف ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، سر فوز الفريق اليوم، على فريق المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الـ30 من عمر بطولة الدوري الممتاز، ببرج العرب.



 

وصرح سواريش، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أُقيم عقب انتهاء اللقاء، بأن السر وراء الفوز باللقاء، هو  تمكن اللاعبين من ترجمة الخطة الموضوعة للقاء، وتنفيذ كل التعليمات بنسبة كبيرة، وقال: "اللاعبون اجتهدوا بشكل كبير، وأدوا  أداء جيدا للغاية، والفوز جاء نتيجة تنفيذ التعليمات، واتباع خطة اللعب بأرض الملعب بنسبة كبيرة".

 

وتابع: "فوز مهم في توقيت مهم، يمنح اللاعبين المزيد من الثقة، تمكنا باللقاء الثابت بالشباب الفوز بثلاثية وبلقاء المصري فوزنا بهدفين، أولا لايزال أمامنا عدد من المباريات نسعى للفوز بها، ولكن فوزنا على المصري كان فوزًا مستحقًا حتى لو كان الخصم كان الأفضل في بعض الأوقات".

 

وأشاد سواريش بأداء اللاعبين، مؤكدًا أنهم تمكنوا من التصدي للمصري واقتناص 3 نقاط ثمينة، وقال: "أشكر اللاعبين على مجهودهم خلال اللقاء، فاللقاء لم يكن سهلا إطلاقًا، لعبنا أمام فريق مهم ومنظم، ويمتلك المهارات الفردية والجماعية، إلا أن لاعبي الفريق تمكنوا من الظهور بشكل متماسك، واقتناص الفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلى أهداف محققة".

 

وعن أسلوب اللعب الذي يتبعه في المباريات الأخيرة، قال سواريش: "حاليُا اتبع الأسلوب الوحيد الذي يتناسب الوضع الحالي للفريق، وعلى حسب خصائص المباراة، يتم اختيار اللاعبين، ولكن خلال المرحلة المقبلة سيكون هناك أسلوبان للعب، الأسلوب الحالي وهو 3-4-3، بجانب 4-3-3 الذي سأعمل على تطبيقه مستقبلًا.

 

وكان لاعبو المارد الأحمر، قد نجحوا في إيقاع المصري البورسعيدي في شباك الهزيمة، بهدفين دون رد. جاء الأول عن طريق ركلة جزاء أحرزها رامي ربيعة في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وأضاف حسام حسن الهدف الثاني للفريق الأحمر بالدقيقة 6 من الوقت بدلا من الضائع من الشوط الثاني. ليضيف اللاعبون 3 نقاط جديدة إلى رصيد الفريق الذي ارتفع ووصل للنقطة 62، آتيًا في المركز الثالث من ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 33 بالمركز الحادي عشر من ترتيب فرق البطولة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز